, , , , , , , 10/26/2014 -
أضخم وأخطر العناكب فى العالم لدغته غير قاتلة لكنها سامة

هل تتخيل أن هناك عنكبوتا ضخما فى حجم الجرو الصغير؟ هذا ما تحمله الطبيعة من غرائب وعجائب، حيث يوجد هناك نوع من العناكب حجمها يعادل حجم صغير الكلب، ويقدم موقع “كايرو دار” بعض الحقائق التى ربما تعرفها لأول مرة عنها
أين تعيش أضخم العناكب؟

تُعتبر عناكب (جوليات برديتر)، نوع من العناكب التى تعيش فى أمريكا الجنوبية، كما أنها تُعد أضخم العناكب حجما فى العالم وفقا لموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.
وزن عناكب (جوليات برديتر) أكثر من 170 جراما

و بحسب ما نشرته قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكترونى، يقول العالم بيوتر ناسكريكى الخبير فى علم الحشرات بمتحف جامعة هارفارد، إن وزن العنكبوت (جوليات برديتر)، يزيد عن 170 جراما، وهو ما يعادل وزن صغير الكلب (الجرو)، أما عن طول ساقه يصل إلى ما يقرب من 30 سنتيمتر، فى حين يعادل جسمه حجم قبضة اليد الكبيرة.
شعور ناسكريكى عندما شاهد عناكب (جوليات برديتر)

وأوضح ناسكريكى أنه شاهد هذا العنكبوت أثناء نزهة ليلية فى الغابات المطيرة داخل جمهورية غويانا على الساحل الشمالى لأمريكا الجنوبية، حيث كان يتوقع أن يرى نوعا من الثدييات الصغيرة مثل الفئران، ولكنه تفاجئ عندما رأى هذا العنكبوت الكبير.
عناكب (جوليات برديتر) لدغته غير مميتة

يصدر العنكبوت (جوليات برديتر) أصوات واضحة بواسطة مخالب سيقانه، لا تختلف عن أصوات حوافر حيوانات أكبر منه حجما عندما تضرب الأرض، ويتميز بأنه يمتلك شعرا شائكا، إضافة إلى أنياب بطول 5 سنتيمتر، والمدهش أن لدغته سامة ومؤلمة للغاية، إلا أنها لا تقتل البشر.
, , , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top