, , 10/07/2014 -
حقائق عن مركبة الهند الفضائية تعرفها لأول مرة

تمكنت المركبة الفضائية الهندية “MOM” من الدخول فى مدارها حول كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) منذ أيام، وذلك لكشف المزيد من الحقائق والأسرار المتعلقة بسطح كوكب المريخ، وتقدم “كايرو دار” بوابة اليوم السابع المعرفية والتعليمية، بعض الحقائق التى ربما تعرفها لأول مره عن هذه المركبة.
المركبة الفضائية الهندية  “مافن”  تلتقط صور رائعة للمريخ

استطاعت المركبة الفضائية الهندية “MOM” المعروفة باسم (مافن) من التقاط بعض الصور لسطح كوكب المريخ فى سبتمبر 2014، وذلك من على ارتفاع يزيد عن 7 آلاف كيلو مترا، واتضح من هذه الصور أن سطح المريخ مليئا بما يشبه الفوهات البركانية، كما أرسلت صورة أخرى للكوكب الأحمر من على ارتفاع 8449 كيلومترا.
سر اختفاء الماء من الكوكب

وبحسب وكالة رويترز تمكنت “مافن” مركبة الهند الفضائية من الدخول فى مدى الكوكب الأحمر لبحث سر اختفاء الماء من الكوكب، ولدراسة غلافه الجوي، وذلك بعد رحلة استغرقت عاما واحدا قطعت خلالها مسافة 442 مليون ميل تقريبا فى الفضاء.
نجاح المركبة مافن من أول محاولة لها

وقد دخلت المركبة الفضائية الهندية مدارها بنجاح حول المريخ من أول محاولة لها، حيث تهدف البعثة إلى استكشاف الغلاف الجوى العلوى للكوكب والأيونوسفير والتفاعل مع الشمس والرياح الشمسية، ويعتقد العلماء أن الكوكب الأحمر يحتوى على حياة ميكروبية.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top