, , , , , , 11/10/2014 -
أوريون مركبة فضائية لنقل الأمريكيين إلى القمر

تعتبر (أوريون) من المركبات الفضائية المصممة خصيصا لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وكذلك إلى القمر، وهى تشبه الكبسولة الفضائية، ويمكنها الهبوط فى الموقع المحدد لها بواسطة مظلة تتيح لها إمكانية الهبوط بسلام.
تجميع وتركيب أجهزة المركبة (أوريون)

وكانت إدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) قد أعلنت عن انتهاء تجميع وتركيب أجهزة المركبة الفضائية المكوكية  (Orion)، وذلك فى مركز جون كندى للتحليقات الفضائية، ومن المزمع أن تبدأ التحليقات الاختيارية لهذه المركبة الفضائية فى بداية شهر ديسمبر القادم.
هدف المركبة الفضائية المكوكية (Orion)

ويشير الخبراء إلى أن الهدف من إطلاق (أوريون) أول مرة هو التأكد من أن المركبة لن تصاب بأى أذى عند اختراقها الغلاف الجوى فى طريق العودة إلى كوكب الأرض بسرعة كبيرة، ولكن الهدف الأساسى لهذه المركبة إرسال الأميركيين إلى القمر بحلول عام 2020، وذلك كخطوة أولى نحو بناء قاعدة دائمة على القمر.
المركبة الفضائية (Orion) تدور حول الأرض مرتين

ويوضح العلماء أن المركبة أوريون من المفترض أن تدور مرتين حول الأرض على ارتفاع 5.8 ألف كلم، أى فى مدار أعلى من مدار المحطة الفضائية الدولية بـ 14 مرة، وسوف تعود إلى الكرة الأرضية بسرعة 32 ألف كلم \ ساعة، وربما تصل درجة الحرارة على سطحها الى 2.2 ألف درجة مئوية، ومن المقرر إطلاقها على رأس صاروخ جديد قوى يُسمى “أريس”.
, , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top