, , , , , 11/19/2014 -
اكتشاف مادة جديدة تحارب سرطان البروستاتا

بارقة أمل جديدة تلوح فى الأفق للأشخاص المصابين بمرض “سرطان البروستاتا“، حيث اكتشف فريق من العلماء مؤخرا، مادة لديها القدرة على منع تطور هذا السرطان لدى الرجال بعدما يتم حقن الشخص المصاب بها.
ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا سنويا

وتشير منظمة الصحة العالمية، إلى أن نسبة الإصابة بـ”سرطان البروستاتا” حول العالم ترتفع كل عام، حيث يرجع العلماء هذا الارتفاع إلى قلة الوعى بأهمية الفحص الدورى للكشف عن أى تضخم وتغيير فى غدة البروستاتا.
المادة الجديدة تمنع انتشار الأورام السرطانية

وتوصل فريق من الباحثين من جامعة بريستول، وكذلك جامعة نوتنجهام البريطانية، إلى مادة يمكنها إيقاف أى تطور لنمو الخلايا السرطانية، حيث تقوم بمنعتشكل الأوعية الدموية التى تغذى الخلايا السرطانية، وبالتالى تمنع انتشار الأورام السرطانية.
كيفية منع نمو الورم السرطانى باستخدام المادة الجديدة

وقام الباحثون باختبار هذه المادة المانعة لانتشار الأورام السرطانية على الفئران، حيث تم حقن مجموعة منهم بهذه المادة 3 مرات أسبوعيا، وتبين أنها تعمل على الحد من نشاط انزيم يُسمى “SRPK1 “، وهو انزيم يساعد فى امداد الورم السرطانى بالدم، وبالتالى تم منع نمو الأورام السرطانية الخاصة بـ”سرطان البروستاتا“.

وجدير بالذكر أن توقف نشاط أنزيم “SRPK1 ” والحد منه، يساهم فى التقليل من كمية الدم التى تصل إلى الخلايا السرطانية وبالتالى يتوقف نموها.
, , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top