, , , , 11/04/2014 -
أسماك الزينة تحتوى على الكحول

 قد لا تثير أسماك الزينة اهتمام الكثير منا، ولكن بعضنا يقوم بوضعها فى الأحواض المائية بغرض التزين وتجميل المكان، وإذا كنت من محبى هذه الأسماك ، نقدم إليك اليوم بعض الحقائق التى ربما تعرفها لأول مرة عنها.
 أسماك الزينة مصدر للحوم

تقول قناة الـ(BBC)  البريطانية على موقعها الإلكترونى، أن بعض أسماك الزينة يحتوى على الكحول، لذلك يجب الحذر منها، خاصة أنها تربى فى الأساس كمصدر للحوم، إذ أنها لا تربى كحيوان أليف كما يعتقد الكثيرون، بل يتم تناولها ضمن وجبات الطعام التى تكون على المائدة.
 أسماك الزينة غريبة الأطوار

وتُعد أسماك الزينة التي يقوم الأشخاص بتربيتها فى المنازل، نوع من الأسماك التى تتمركز ي مياه شرق آسيا، والمدهش أنه تم انتاج ما يقرب من 250 نوعا من أسماك الزينة من خلال تكاثر الأسماك صناعيا، وقد وصفت موسوعة الحيوان هذه الأسماك بأنها غريبة الأطوار.
 أنواع أسماك الزينة الدخيلة التوسعية

كشفت دراسة علمية أن هناك نحو 5 من أسماك الزينة الدخلية التوسعية تعيش فى الأحواض الصناعية بشكل جيد، وهي الأسماك الذهبية، وشوبنكين، وفيرغراوند، والسمكة البنية، ورأس الأسد.
 أسماك الزينة فى أوروبا وجنوب إفريقيا

ومن المعروف أن أسماك الزينة توجد فى جميع أنحاء أوروبا وجنوب أفريقيا وكذلك فى مدغشقر والأمريكتين،أوقيانوسيا وجزر الكاريبي، وقد وصلت إلى هذه المناطق أما عن هروبها من الأماكن التى تربت فيها أو إطلاق سراحها من قبل أصحابها الذى لا يرغبون فى الاحتفاظ بها.
, , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top