, , , 11/08/2014 -
ظاهرة الاحتباس الحرارى تثير جدلا واسعا بين العلماء

أثارت ظاهرة الاحتباس الحرارى جدلا واسعا بين العلماء، خاصة بعدما رجح باحث فلكى سبب حدوث هذه الظاهرة إلى انخفاض ساعات اليوم.
ظاهرة الاحتباس الحرارى بسبب الغازات الدفيئة

ويعتقد فريق من العلماء أن ظاهرة الاحتباس الحرارى ترجع إلى غازات الدفيئة التى توجد فى الغلاف الجوى وتتميز بقدرتها على امتصاص الأشعة التى تفقدها الأرض مثل (الأشعة تحت الحمراء)، حيث تزيد نسب هذه الغازات نتيجة لزيادة نسب التلوث الجوى الناشئة عن ملوثات طبيعية كالبراكين، أو صناعية ناتجة من قبل الإنسان باستخدام البترول أو الفحم.
ظاهرة الاحتباس الحرارى بسبب الرياح الشمسية

ولكن هناك فريق آخر من العلماء يرى أن السبب الرئيسى لظاهرة الاحتباس الحرارى هو الرياح الشمسية، حيث يعتقد أنها تؤدى إلى الحد من كمية الأشعة الكونية التى تخترق الغلاف الجوى للأرض، وبالتالى نقص السحب التى تساهم فى تبريد سطح الكرة الأرضية، ونتيجة لذلك ترتفع درجة حرارة الأرض.
ظاهرة الاحتباس الحرارى بسبب نقص الزمن

وفى الآونة الأخيرة خرج علينا باحث فلكى يخالف التفسيرات السابقة للعلماء، حيث يقول الباحث عادل محمد الوقدانى، مؤلف كتاب (حقيقة الاحتباس الحرارى) فى تصريحات لـ”كايرو دار”، إن السبب الرئيسى والوحيد لحدوث ظاهرة الاحتباس الحرارى، بحسب اعتقاده، هو نقص الزمن أى انخفاض ساعات اليوم بسبب زيادة سرعة دوران الأرض حول نفسها، ومن ثم تحدث ظاهرة الاحتباس الحرارى، معتمداً على دراسة تحصل عليها من جامعة الخرطوم.
, , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top