, , , , 11/16/2014 -
ناسا تكشف عن خطوات استيطان كوكب المريخ

يبدو أن هناك بعض الأشخاص يفكرون فى التخلى عن العيش على سطح كوكب الأرض، لذا تستعد وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لإنتاج مركبة فضائية جديدة لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء بهدف إرسال البشر بعيدا عن سطح الكرة الأرضية، حيث إن هناك مشروعًأ يُسمى “المريخ واحد” للسفر إلى الكوكب الأحمر، ولكن ما هى الخطوات الى يمكن من خلالها بناء حياة جديدة على كوكب المريخ؟
الخطوة الأولى لاستيطان المريخ

بحسب شبكة (بى بى سي) الإخبارية، هناك عدد من الخطوات لبناء حياة جديدة على كوكب المريخ، أولهاالوصول إلى الكوكب، حيث تسعى وكالة ناسا الأمريكية إلى تصنيع مركبة فضائية لديها القدرة على القيام برحلات إلى كوكب المريخ، وقد تستغرق الرحلة نحو 9 أشهر، وربما تكون فى غاية الخطورة.
الخطوة الثانية لاستيطان المريخ

أما الخطوة الثانية تبدأ بعد الهبوط الفعلى على سطح الكوكب الأحمر، وفيها نحتاج إلى الهواء والماء والطعام ومصدر للطاقة للبقاء على قيد الحياة، ومن الممكن الاعتماد على المؤن المنقولة من الأرض على المدى القصير.
تأسيس حضارة على المريخ

وهناك خطوة “التوسع” التى يتم خلالها، إرسال العديد من الكبسولات الفضائية إلى كوكب المريخ والعيش فيها، وربما يأمل المستوطنين فى بناء مستوطنات أكبر من ذلك، أما الخطوة الأخيرة فتتمثل فىإنجاب الأولاد وتأسيس الحضارة على سطح الكوكب.
, , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top