, , , , , , 11/04/2014 -
حقيقة ابتلاع الكون بسبب المادة السوداء

يعتقد فريق من العلماء أن المادة المظلمة أو السوداء سوف تقوم بابتلاع الكون بشكل تدريجى وبطىء، وبالتالى سيتحول إلى عدم، فما حقيقة ذلك؟
زيادة الطاقة المظلمة يحول الكون إلى فراغ

أظهرت دراسة علمية حديثة نشرت نتائجها المثيرة على موقع صحيفة الـ”ديلى ميل” البريطانية، أن زيادة الطاقة المظلمة يمكن أن يؤدى إلى تحول الكون إلى مكان فارغ وممل، حيث يقول البروفيسور ديفيد واندس، مدير معهد بورتسموث للعلم الفلك والجاذبية :”إذا نمت الطاقة المظلمة وتبخرت المادة السوداء فإننا سننتهى بكون كبير فارغ لا يحتوى على أى شىء”.
الطاقة المظلمة والمادة السوداء

وأشار الخبراء إلى أن الطاقة المظلمة تُعد عبارة عن شكل من الأشكال الافتراضية للطاقة التى تملأ الفضاء والتى تملك ضغطاً سالبا، وفق النسبية العامة، أما المادة السوداء أو المظلمة هى مادة افترضت لتفسير جزء كبير من مجموع كتلة الكون، ولا يمكن رؤيتها بشكل مباشر باستخدام التلسكوبات، ومن الواضح أنها لا تبعث ولا تمتص الضوء، والتى عند طريق تبخرها تزيد الطاقة.
الدراسة الحديثة تتعلق بحجم الكون

ويوضح مدير معهد بورتسموث لعلم الفلك، أن هذه الدراسة العلمية ترتبط وتتعلق بخصائص أساسية للزمان والمكان، إضافة إلى حجم الكون ومصيره، كما يشير العلماء إلى أن المادة المظلمة لعبت دوراً كبيرا فى تخليق النجوم فى البدايات الأولى من الكون.
, , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top