12/19/2014 -
البهارات تحرق الدهون وتقاوم الامراض
كانت البهارات من أهم المواد والعناصر الداخلة فى التجارة خلال العصور القديمة، وعُرفت فى الشرق الأوسط منذ سنة 2000 قبل الميلاد وتم اكتشاف آثار لفصوص ثوم تعود لسنة 1700 قبل الميلاد فى سوريا، ويعرض لكم “كايرو دار” عبر هذا الموضوع جانبًا من القيمة الغذائية لبعض أنواع التوابل والبهارات.

1- القرفة:

تُطهّر خلايا الجسم وتقاوم الفيروسات وتُطهّر المعدة وتكافح مضاعفات الدورة الدموية، ويُستخدم زيت القرفة فى تعطير المنزل، كما تستخدم لمرضى السكر، وتُخلّص من الحالة المزاجية السيئة، وتحرق الدهون.

 2- الفلفل:

كان يستخدم كعُملة فى القِدَم، ويتواجد منه الأسود والبمبى والأبيض، ويستخدم فى الحساء والخضراوات والمخللات، وهو غنى بمضادات الأكسدة ومقاوم للسرطان.

 3- الكمون:

يعالج 80% من أمراض الجهاز الهضمى بعد دراسات استمرت لسنوات، كما يعالج الانتفاخ.

4- الزنجبيل:

موطنه الأصلى الهند والصين، يستخدم للحلو والدواجن والمخللات، ويعالج أمراض القلب والشرايين ونزلات البرد والإحساس بالإرهاق ويحرق الدهون، ويُخزّن بعيدًا عن الضوء.

5-  الكزبرة:

لعلاج مشكلات الهضم والانتفاخ، وللحصول على فائدتها كاملة، يجب أن تضيفها فى نهاية الطبخ، حتى لا تفقد طعمها من طول تواجدها على النار.

6- القرنفل:

مُطهّر ومكافح لعدوى الملاريا، ويُستخدم لعلاج نزلات البرد، كما أنه مُسكّن جيد للآلام.

7-  الزعفران:

يقاوم الانيميا “نقص الحديد فى الدم” ويمدّ الجسم بعدد كبير من العناصر والمواد الغذائية المهمة له، ومنها البوتاسيوم والماغنسيوم.

8-  الزعتر:

يُستخدم فى صناعة الأدوية وطهى اللحوم والأسماك والخضر، وله كثير من الفوائد الصحية الجيدة، كما أنه مفيد فى تحصين الدورة الدموية وتسهيل عمليات التمثيل الغذائى.

إرسال تعليق Blogger

 
Top