3/25/2015 -
مخاطر التليفون اللاسلكى

للأسف نجد الكثير من المنازل تحتوى على الأقل على جهاز لاسلكى واحد بحجة سهولة أستخدامه وأمكانية التنقل به من مكان لآخر، ولكن يجهل الكثير منا خطورة التليفون اللاسلكى على صحة أسرته فهو أخطر بكثير من التليفون المحمول.

إن أستخدام التليفون اللاسلكى يعرضنا لأخطار كثيرة، فمعظم التليفونات اللاسلكية المستخدمة هذه الأيام تعمل على 900 ميجاهيرتز أو 3400 ميجاهيرتز حسب المسافة التى تسمح ببعد السماعة عن جهاز المحمول.



ومن خلال الدراسات تبين أن التليفون اللاسلكى أخطر مائة مرة على الصحة من المحمول، ويمكن أن يسبب سرطان المخ   قاعدة التليفون اللاسلكى  داخل المنزل تكون بمثابة محطة تقوية للمحمول الموجود فوق سطح المنزل، فيكون التعرض للأشعاع مباشرا، حيث أن أبراج المحمول عل أرتفاع 30_ 100 متر.

والسئ فى هذا الموضوع هو الشاحن الموصول بقاعدة التليفون والذى يصدر إشعاعا كامل القوة حتى فى حالة عدم عمل التليفون، مما يعرض للأسرة الموجودة داخل المنزل لأثاره الضارة.

نصيحة مهمة جدا:
ينصح الخبراء الذين يستخدمون التليفون اللاسلكى داخل المنزل بوضع الجهاز أو قاعدة التليفون فى منطقة معزولة من المنزل قليلة الأستخدام مثل مدخل الشقة لتقليل فرصة التعرض للأشعاع، وفى حالة لو الشقة ضيقة بحيث عدم أمكانية إبعاد قاعدة التليفون للمسافة الآمنة حوالى 100 متر، فينبغى أستخدام الشريحة التى تسمى بشريحة توفيق الموجات الطهرومغناطيسية بحيث نضع واحدة على القاعدة وأخرى على السماعة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top