12/28/2012 -
يخت "ستيف جوبز"
ألغت السلطات الهولندية قرارا أصدرته سابقا بحجز يخت مؤسس شركة "أبل" الراحل "ستيف جوبز" وذلك بعد التوصل إلى حل مؤقت بين مصمم اليخت وورثة جوبز.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى نيوز" قال وكيل ورثة مؤسس شركة أبل إن "اليخت فينوس" لم يعد تحت قيد الحجز، فقد تم التوصل إلى حل وقد حولت الشركة ضمانة مالية إلى حساب مصرفى حتى يتمكن اليخت من الإبحار رافضا توضيح قيمة هذه الضمانة.

وكان اليخت الضخم واسمه "فينوس" خاضعا للحجز فى أحد موانئ العاصمة الهولندية أمستردام إثر خلاف بين أرملة جوبز"لورين بويل جوبز" وأولادهما ريد وايرين وايف من جهة والمصمم الفرنسى" فيليب ستارك" الذى وضع التصميم الداخلى لليخت من جهة ثانية.

واعتبر ورثة ستيف جوبز أن المصمم الفرنسى يجب أن يتقاضى نسبة مئوية من التكلفة الكاملة للبناء أى 6 % من القيمة الإجمالية المقدرة 100 مليون يورو فى حين يرى ستارك أن عليه أن يتقاضى مبلغا ثابتا قدره 9 ملايين يورو مقابل مشاركته فى بناء اليخت.

وقال المحامى إن الحل المؤقت للخلاف يتيح لليخت أن يبحر مجددا على أن القبطان ينتظر أن "تتحسن الأحوال الجوية" للإبحار.

الجدير بالذكر أن اليخت الأبيض البالغ طوله 70 مترا تقريبا يقاد بواسطة 7 أجهزة كمبيوتر "آى ماك" موضوعة جنبا إلى جنب فى قمرة القيادة وقد تم بناؤه فى حوض رويال لبناء السفن جنوب غربى أمستردام.

إرسال تعليق Blogger

 
Top