4/22/2013 -
        
أحدث الأخبار في عالم المدونات يأتي من وورد. حادث وقع في حوالي أسبوع مرة أخرى عندما تم اختراق الموقع وورد بالروبوتات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر الفردية. وشاطره هذا المعلومات خادم استضافة العمالقة كلودفاري و Hostgator.

الروبوتات يذهب لمحاولة الاختراق الأكثر وضوحاً: استهداف المواقع مع admin كاسم المستخدم، وسوف يحاول الوصول إلى كلمة المرور لذلك الموقع مع مزيج من الآلاف من كلمات المرور المحتملة.وقع هذا الهجوم بعد وقت قصير من وورد عززت أمنها إلى نظام مصادقة اختياري في خطوة 2.

وورد في الموقع حاليا القوى المواقع ما يزيد على 60 مليون، وقراءتها بواسطة أكثر من ربع المستخدمين 1 بیلیون كل شهر.عند مسح الموقع W3Techs أجرت دراسة استقصائية، تبين أن 17 في المائة المواقع في العالم يتم بواسطة وورد. العديد من فرادى يريد الذهاب على الإنترنت مع المحتوى الرقمي الخاص بهم على الإنترنت، وأنها في نهاية المطاف اختيار وورد كمنبر. هذا ديسيسيسين قد يثبت أنهم على خطأ أنها لن تجعل هذه الاحتياطات عبر موقعة على الإنترنت. خلاف وورد، يقدم العديد من سارتوبس لإنشاء مدونات مجانية التي هي مستمدة من البرامج النصية المخصصة والقوالب التي يتم تشفيرها والكثير أكثر صعوبة للقضاء.

مات مولينبيج، مؤسس وورد، كتب على مدونته إذا كان الناس لا تزال تستخدم المشرف ككلمة المرور الخاصة بهم، ثم تغييره إلى كلمة مرور أقوى الذي لن يكون خياراً واضحا للقراصنة. وأضاف أيضا أن الروبوتات قد حوالي 100000 IP عنوان، حيث تحد من الملكية الفكرية ليس خياراً في هذه الحالة.

مصادقة الخطوة 2 السالفة ينطوي على اسم المستخدم وكلمة المرور، وأيضا رقم سري مخصصة التي يتم تخصيصها للمستخدمين، وأيضا ضمان أن الإصدار المثبت وورد حتى الآن.

ويعتقد البعض أن الهدف من هذه الروبوتات التي تم استخدامها على الموقع وورد قد يكون غرضاً مختلفاً. قد استخدمت لإنشاء أقوى الروبوتات التي ستستخدم على الأرجح في المستقبل.

إرسال تعليق Blogger

 
Top