5/14/2013 -

 خيوط ذهبية صناعة عنكبوتية

لون ذهبي لامع يسر الناظرين وفريقٌ من العمال عملوا بكد واجتهاد لإنتاج هذا النسيج الذهبي الرائع .... ولكن فريق العمال هنا فريد من نوعه، إنه من العناكب.
أكثر من مليون فرد من فصيلة (Nephila ) أو "نساجي الذهب الحريري" أو " عمالقة الذهب الحريري " (Golden silk orb-weaver) دأبوا على العمل دون تذمر لأكثر من 5 سنوات، وشاركهم أكثر من 70عامل من البشر قاموا باصطياد هذه الفصيلة العنكبوتية، التي تسكن المناطق المدارية بمدغشقر واستراليا وإفريقيا وأمريكا الشمالية، ثم قاموا بتجميع حوالي 80 قدما من الخيوط الحريرية ذات اللون الذهبي الجميل.

وتحت إشراف كل من الفنان "سايمون بيرس" (Simon Peers) المتخصص في صناعة النسيج والمصمم البارع "نيكولاس جودلى" (Nicholas Godley) نجح الفريق البشري في إنتاج تحفة نسيجية نادرة، سيتم عرضها في 25 يناير القادم 2012 بمتحف "فيكتوريا و ألبرت" في لندن.

والآن لنتعرف على النجوم إنهم عمالقة الذهب الحريري أطلق عليهم هذا الاسم لتميز إناثهم بصنع شبكات ضخمة من الخيوط الذهبية الرائعة التي تلمع في ضوء الشمس كوسيلة لإغراء وجذب لفرائسها، ولكن بعد اكتشافها لم يقتصر الأمر على فتنة فرائسها ولكنها سحرت أعيننا نحن معشر البشر أيضًا.


 http://www.ebteckar.com/administrator/components/com_form2content/elements/uploader/uload/img_016488.jpg


http://www.ebteckar.com/administrator/components/com_form2content/elements/uploader/uload/img_024998.jpg
 http://www.ebteckar.com/administrator/components/com_form2content/elements/uploader/uload/img_039040.jpg

إرسال تعليق Blogger

 
Top