5/12/2013 -
صورة: ‏مصر تستضيف أكبر حدثين عالميين في "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ..  يشارك المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات "أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات والمنتدى العالمي لسياسات الاتصالات"، المنعقد في جنيف بسويسرا، والذي ينظمه كل من الاتحاد الدولي للاتصالات، اليونسكو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، غداً الاثنين، ويستمر ليومين.  وذكر بيان لوزارة الاتصالات اليوم، أنه من المنتظر أن يقوم بافتتاح منتدى أعمال القمة السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتور حمدون توريه، سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، ويحضره عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني وجميع أصحاب المصلحة المعنيين بموضوعات المنتدى.  ويناقش المنتدى جميع القضايا المثارة بشأن موضوعات الشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت ودور الاتحاد الدولي، فيما يتعلق بقضايا السياسة العامة الدولية المتصلة بالإنترنت وبإدارة موارد الإنترنت.   كما يقوم المهندس عاطف حلمي بدعوة أعضاء المجتمع الدولي المعني بالاتصالات والمنظمات الإقليمية والدولية وجميع أصحاب الصلة للحضور والمشاركة الفعالة في فعاليات كل من "المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات" و"أعمال مراجعة مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات"، الذي تستضيفه مصر خلال شهري مارس وإبريل 2014 بشرم الشيخ.  وأوضح المهندس عاطف حلمي قبل المغادرة أن أهمية مشاركة مصر في هذا المحفل الدولي يأتي لما لمصر من دور وثقل سياسي كعضو فاعل في رسم السياسات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستمرارا لدور مصر الريادي والحفاظ على هذا الدور، والاطلاع على أحدث وأخر التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث إن مصر تشارك برؤيتها في مائدة مستديرة وزارية حول الفرص المتاحة خلال مراجعة مراحل مخرجات القمة العالمية، وضرورة التنسيق الدولي والإقليمي والمحلي لمواجهه التحديات التي تواجه مجتمع المعرفة.   وأشار البيان إلى أن المهندس عاطف حلمي سوف يلتقي الدكتور حمدون توريه، سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات ورئيس مؤسسة الايكان (هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة)، ووزير اتصالات جامبيا، ومسئول العلاقات الحكومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنتدى الاقتصادي العالمي، ومساعد سياسيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارجية الأمريكية، ورئيس جائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي.   المصدر:  محيط‏
 يشارك المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات "أعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات والمنتدى العالمي لسياسات الاتصالات"، المنعقد في جنيف بسويسرا، والذي ينظمه كل من الاتحاد الدولي للاتصالات، اليونسكو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، غداً الاثنين، ويستمر ليومين.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات اليوم، أنه من المنتظر أن يقوم بافتتاح منتدى أعمال القمة السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، والدكتور حمدون توريه، سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، ويحضره عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني وجميع أصحاب المصلحة المعنيين بموضوعات المنتدى.

ويناقش المنتدى جميع القضايا المثارة بشأن موضوعات الشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت ودور الاتحاد الدولي، فيما يتعلق بقضايا السياسة العامة الدولية المتصلة بالإنترنت وبإدارة موارد الإنترنت.


كما يقوم المهندس عاطف حلمي بدعوة أعضاء المجتمع الدولي المعني بالاتصالات والمنظمات الإقليمية والدولية وجميع أصحاب الصلة للحضور والمشاركة الفعالة في فعاليات كل من "المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات" و"أعمال مراجعة مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات"، الذي تستضيفه مصر خلال شهري مارس وإبريل 2014 بشرم الشيخ.

وأوضح المهندس عاطف حلمي قبل المغادرة أن أهمية مشاركة مصر في هذا المحفل الدولي يأتي لما لمصر من دور وثقل سياسي كعضو فاعل في رسم السياسات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستمرارا لدور مصر الريادي والحفاظ على هذا الدور، والاطلاع على أحدث وأخر التطورات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث إن مصر تشارك برؤيتها في مائدة مستديرة وزارية حول الفرص المتاحة خلال مراجعة مراحل مخرجات القمة العالمية، وضرورة التنسيق الدولي والإقليمي والمحلي لمواجهه التحديات التي تواجه مجتمع المعرفة.


وأشار البيان إلى أن المهندس عاطف حلمي سوف يلتقي الدكتور حمدون توريه، سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات ورئيس مؤسسة الايكان (هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة)، ووزير اتصالات جامبيا، ومسئول العلاقات الحكومية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنتدى الاقتصادي العالمي، ومساعد سياسيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخارجية الأمريكية، ورئيس جائزة القمة العالمية للمحتوى الرقمي.

إرسال تعليق Blogger

 
Top