5/12/2013 -
صورة: ‏"الاتصالات" تنظم ملتقى شركات التكنولوجيا لتنفيذ مشروعات حكومية يشهد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات الملتقى الثانى لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس القادم بمقر الوزارة بالقرية الذكية فى حضور ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية المشاركة باتفاقيات تعاون مع وزارة الاتصالات.  وطبقاً لوزارة الاتصالات فإن هذا التعاون يهدف لاستعراض أهم الأفكار والحلول التى ستقدمها الشركات ومنظمات المجتمع المدنى المشاركة لوضع آليات محددة لتنفيذ تلك المشروعات وفقاً لبنود البروتوكولات التى تتضمنها كل اتفاقية، وذلك للبدء فوراً فى اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ هذه الاتفاقيات على أرض الواقع.   وأوضحت الوزارة، أن هذا الملتقى استكمالاً لأعمال وفعاليات الملتقى الأول الذى تم تنظيمه فى إبريل الماضى وشهده عدد كبير من شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، وجرى خلاله استعراض البروتوكولات والمشروعات المخطط تنفيذها خلال الخمس أعوام القادمة بشكل تفصيلى.  كما شرح تفاصيل نحو 15 بروتوكول تعاون جديد موقع بين وزارة الاتصالات مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية، بإجمالى تكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه مصرى يتم تنفيذها على مدار 5 أعوام القادمة.  من جهته، أشار الدكتور هشام الديب المشرف العام على قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات إلى أن المشروعات الجديدة التى ستقوم وزارة الاتصالات بتنفيذها بالتعاون مع باقى الوزارات تتمثل فى مشروعات البنية التحتية والحوسبة السحابية الحكومية، بوابة ومتجر الخدمات الحكومية، تحسين ودمج خدمات الطوارئ، تحسين آليات مكافحة الجريمة الإلكترونية، تفعيل آليات الرقابة والشفافية ومكافحة الفساد، رفع الكفاءة والزيادة الإنتاجية لموظفى الحكومة، تفعيل خدمات الهاتف المحمول بمشروعات الخدمات الجماهيرية، إدارة الهوية الرقمية.‏

يشهد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات الملتقى الثانى لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس القادم بمقر الوزارة بالقرية الذكية فى حضور ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية المشاركة باتفاقيات تعاون مع وزارة الاتصالات.

وطبقاً لوزارة الاتصالات فإن هذا التعاون يهدف لاستعراض أهم الأفكار والحلول التى ستقدمها الشركات ومنظمات المجتمع المدنى المشاركة لوضع آليات محددة لتنفيذ تلك المشروعات وفقاً لبنود البروتوكولات التى تتضمنها كل اتفاقية، وذلك للبدء فوراً فى اتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ هذه الاتفاقيات على أرض الواقع.

وأوضحت الوزارة، أن هذا الملتقى استكمالاً لأعمال وفعاليات الملتقى الأول الذى تم تنظيمه فى إبريل الماضى وشهده عدد كبير من شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى، وجرى خلاله استعراض البروتوكولات والمشروعات المخطط تنفيذها خلال الخمس أعوام القادمة بشكل تفصيلى.

كما شرح تفاصيل نحو 15 بروتوكول تعاون جديد موقع بين وزارة الاتصالات مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية، بإجمالى تكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه مصرى يتم تنفيذها على مدار 5 أعوام القادمة.

من جهته، أشار الدكتور هشام الديب المشرف العام على قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات إلى أن المشروعات الجديدة التى ستقوم وزارة الاتصالات بتنفيذها بالتعاون مع باقى الوزارات تتمثل فى مشروعات البنية التحتية والحوسبة السحابية الحكومية، بوابة ومتجر الخدمات الحكومية، تحسين ودمج خدمات الطوارئ، تحسين آليات مكافحة الجريمة الإلكترونية، تفعيل آليات الرقابة والشفافية ومكافحة الفساد، رفع الكفاءة والزيادة الإنتاجية لموظفى الحكومة، تفعيل خدمات الهاتف المحمول بمشروعات الخدمات الجماهيرية، إدارة الهوية الرقمية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top