, 7/29/2013 -
 صورة ارشيفية
قد يعتقد الكثيرون بأن كوبًا ثانيًا من القهوة يمكن أن يحسن الأمور المزاجية، ويعزز الشعور بالنشاط، ولكن القهوة ليست هي السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاق.

ولكن القيام ببعض التغييرات على روتين حياتك اليومي قد يمنحك كل ما تحتاجه لتشعر باليقظة والإيجابية طوال اليوم، حيث يقدم مجموعة من النصائح التي تساعد على تجديد طاقتك طوال اليوم وهى:

1 - اختيار الإفطار المناسب: ابدأ يومك بوجبة فطور صحية تحتوي على الألياف، والكربوهيدرات المعقدة، والبروتين لتغذية الجسم والحفاظ على مستويات الطاقة حتى منتصف النهار.

2 - القيام بعمل تمارين مناسبة: قد يبدو العثور على وقت لممارسة الرياضة بعد يوم عمل طويل أمرا مستحيلا، ولكن زيادة الإندورفين وتنشيط الجسم من خلال القيام بالحركة الرياضية هو أفضل خط دفاع ضد الإرهاق، وسواء كان التمرين في الصباح، خلال استراحة الغداء، أو بعد العمل، يمكن للتمارين أن تساعدك أيضا على النوم بعمق أكثر والاستيقاظ بنشاط أكبر.

3 - الإكثار من تناول الماء: الحفاظ على الرطوبة هو أحد أفضل مفاتيح الهضم الصحي، وتوهج الجلد، ومكافحة التعب! قد تتفاجأ إذا عرفت بأن التعب هو أول علامات الجفاف، لذا حاول أن تشرب الماء خلال اليوم وعند الشعور بالتعب.

4 - خذ وقت استراحة: يمكن لتمرين بسيط مثل المشي على الأقدام لمدة خمس دقائق في الهواء النقي وتحت أشعة الشمس الخفيفة أن يساعد في تحسين مستويات الطاقة والمزاج أيضا. حاول المشي في الصباح قبل الذهاب إلى العمل. أو يمكنك القيام ببعض التمارين البسيطة في المكتب.

5 - إيقاف الإلكترونيات قبل النوم: من الواضح أن الحصول على قدر كاف من النوم كل ليلة يحافظ على وظائف الجسم. ولكن إذا أبقيت أجهزتك الإلكترونيات قريبا منك، فسوف تؤثر على روتين نومك وسلوكك في صباح اليوم التالي. فمن الأفضل أن تقفل كل شيء قبل النوم بنحو 20 دقيقة.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top