7/09/2013 -
 صورة أرشيفية
من أهم العناصر التي يحتاجها جسمنا هو المياه، فبه تنتظم كل أجهزة الجسم، ونقصه يهدد حياتنا بالخطر، ولكن هل تعلمين أن الماء يمكنه أن يساعدك في فقد وزنك، هذا ما تؤكده دكتورة شيلبي أجالوير، استشاري أمراض الباطنة.

وتشير "شيلبي" إلى أنه يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم، ولا يجب أن نحسب السوائل الأخرى في عدد الأكواب، فالسوائل الأخرى إذا كانت تحوي على الكافيين، فهي تمتص السوائل التي في الجسم، ولكن كذلك العصائر لا ينبغي حسابها أيضا، فمياه الشرب هي التي تساعدك على فقدان الوزن عن طريق مساعدة الجسم في طرد الدهون من خلايا الجسم.

وتضيف أن شرب الماء لا بد أن يكون كل يوم، ولتضيفيه إلى روتينك اليومي، فلن يجدي أن تلتزمي بشرب 8 أكواب من الماء 2، 3، أو 4 أيام في الأسبوع، فأنت تحتاجين إلى شرب كمية كافية من الماء كل يوم، 7 أيام في الأسبوع، حتى تساعد المياه في التخلص من الدهون المخزونة بجسمك.

وتؤكد استشاري التغذية على ضرورة شرب كوب من المياه قبل كل وجبة بحيث تشعرين بالامتلاء، كذلك إذا كنت لا تزالين جائعة بعد تناول وجبتك، ويمكن أن تشربين المزيد من الماء، فالاحساس بالشبع يستغرق 20 دقيقة على الأقل من بداية تناولك للطعام، لذلك سيساعد شرب الماء جسمك في الإحساس بالامتلاء، حتى تشعرين بالشبع.

وأخيرا تنصحك دكتورة شيلبي بتجنب الملح لأنه يجعل خلايا الجسم تحتفظ بالمياه، مما يدمر نظامك الغذائي، ولتقللي من المعلبات، لأن بها نسبة عالية من الملح، مع ضرورة أكل الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم منخفضة الدهون المشبعة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top