8/30/2013 -
 الخرشوف يقاوم السرطان
تختلف طريقة تحضير الخرشوف على المائدة عن غيره من الخضراوات، حيث إنه يحتاج بعض التحضيرات التي تملها كثير من السيدات، ولكن ما يجهله الكثيرون أن فوائد الخرشوف لا تعد ولا تحصى، فهو مصدر جيد للفولات والألياف الغذائية، وغني بفيتامين C وK.


وتؤكد دكتورة مروة كمال متخصصة التغذية العلاجية أن الخرشوف أيضا يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، كما أنه مفيد في علاج شكاوى الجهاز الهضمي المزمنة بما فيها المعدة العصبية وانتفاخ البطن والقولون العصبي وعلاج أمراض الكبد والمرارة.


وأضافت أن الخرشوف يسجل نتائج مذهلة في منع وعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أنه ينظم الإنتاج الداخلي من الكوليسترول في الكبد.


وتشير دكتورة مروة إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الخرشوف يعمل على خفض "الكوليسترول السيئ" وزيادة "الكوليسترول الجيد"، فهو يحتوي على كميات عالية من وتيولين، والذي يعرف بقدراته على خفض الكوليسترول.


وتضيف دكتورة مروة أن الخرشوف غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله مقاوما للأورام السرطانية والشيخوخة وأمراض القلب، كما أنه يعزز الجهاز المناعي.

ومن العناصر التي يحتوي عليها الخرشوف كما تشير دكتورة مروة الكيرسيتين والفلافونويد، وهي تعمل كمضاد للأكسدة لحماية الجسم ضد السرطان وأمراض القلب.

إرسال تعليق Blogger

 
Top