8/24/2013 -
 صورة أرشيفية
يقول الدكتور على الدجوي، أستاذ تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث، إن الكثير يشكو من الصداع الدائم والمتكرر وغالبا ما يحدث بسبب التوتر أو القلق، أو الإصابة به بشكل موسمي.

ويشير الدجوي إلى أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تقلل من الشعور بالصداع والتغلب عليه وهي:
- تناول المياه
العطش، سبب مشترك وشائع من أسباب الشعور بالصداع خاصة بعد ممارسة تمارين رياضية عنيفة أو بذل مجهود مضاعف دون تناول القدر الكافي من المياه. احرصي على تناول 8 أكواب مياه يوميًا ويمكنكِ وضع بعض النقاط من الليمون على كوب ماء وتناوله للحد من الشعور بالصداع أيضًا.

-الحبوب والمكسرات
تناول الحبوب الغنية بالألياف والقيمة الغذائية العالية، بجانب فائدتها المهمة لجسمك، فهي أيضًا تخفف من الشعور بالصداع، كالزبيب والمكسرات والأفوكادو والخضروات.
-المأكولات البحرية
الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 فعالة في القضاء على الصداع، مثل الأسماك والمأكولات البحرية بأنواعها، التونة والسلمون، سمك الماكريل.
-زيت الزيتون
غني بفيتامين E، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتقليل الالتهابات وتحقيق التوازن في مستويات الهرمون. مصادر أخرى للفيتامين E زيت جنين القمح، والمكسرات وزبدة الفستق، والزبدة.
-الزنجبيل
الزنجبيل ليس فقط للتغلب على الغثيان. هذا النبات الناري مفيد أيضًا في مكافحة الصداع بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين. يمكن تناوله مع الشاي أو مغلي عند الشعور بالصدع.

إرسال تعليق Blogger

 
Top