, 8/24/2013 -
 نظام غذائي لوزن مثالي
على الرغم من أن الكثيرات من الحوامل يحاولن تناول الطعام طوال الوقت ظنا منهن أن هذه هي الطريقة المثلى لتغذية الجنين، فهناك بعض الحوامل يطلبن من الطبيب نظاما غذائيا لعدم زيادة أوزانهن، مع الحفاظ على صحة الجنين وصحتها.


وتشير دكتورة شيرين مدين، استشاري النساء والتوليد، أنه للحفاظ على الوزن المثالي للحامل وعدم زيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، يمكن إضافة وجبة خفيفة إضافية في الاستهلاك الغذائي اليومي، من ثمرة من الفواكهة، مثل تفاحة، أو وجبة من الحليب أو اللبن.


وتضيف دكتورة شيرين أنه يجب على الحامل أن تتناول وجبات متوازنة من الفواكه والخضار، والحبوب الكاملة، واللحوم مثل السمك والدواجن، وكذلك المكسرات ومن البقوليات العدس.


وتشير دكتورة شيرين أنه لابد للحامل أن تركز على بعض الأطعمة التي تزودها بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين، ولكن دون أن تزيد من وزنها، وتشمل الخضراوات الورقية مثل اللفت، والحبوب الكاملة مثل الشوفان، والفواكه مثل الشمام.

وتوضح دكتورة شيرين أن اللفت يوفر للجسم فيتامينات E، B1 وB2، فضلا عن المعادن مثل الحديد والكالسيوم، والحبوب والحبوب الكاملة، كما أن الشوفان مصدر جيد لفيتامينات "ب" المركبة وE والمعادن مثل الماغنسيوم والحديد، والشمام هو مصدر جيد من الفيتامينات C، A وB6 وكذلك البوتاسيوم والفولات.

وتنصح دكتورة شيرين بالحد من استهلاك الكافيين، والحد من كمية الدهون، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الزئبق، بما في ذلك الأسماك.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top