, 8/13/2013 -
 صورة أرشيفية
أظهر تقرير طبي نشر مؤخرا في "المجلة الأمريكية للطب الوقائي" تضاعف تكاليف الرعاية الطبية التي يحتاجها مريض السكر في السنوات القليلة الماضية وفي ظل تنامي تكاليف الحياة المعيشية ليفوق إجمالي ما ينفقه المريض قيمة شراء منزل كبير خاص به. 

وفي محاولة لحساب تكاليف الرعاية الطبية والمعيشية لمريض السكر النوع الثاني، عكف فريق من الباحثين "بمركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي على إنشاء نموذج محاكاة يمكن من خلاله تجميع التكاليف العلاجية للمرض، ومضاعفته، وتحليل الأعباء الاقتصادية الشاملة لهذا المرض الملقاة على عاتق المريض في عام كامل.

وقد توصل الباحثون إلى أن متوسط إنفاق مريض السكر النوع الثانى يصل إلى 85 ألف دولار على مدى حياته لتشمل العلاجات المنتظمة، وإدارة المضاعفات.
يأتى ذلك في الوقت الذي أكد فيه الباحثون على أن المرحلة العمرية التي يصاب فيها الشخص بمرض السكر النوع الثانى قد تسهم بصورة كبيرة في تحديد مستوى تكاليف الرعاية الطبية اللازمة له.

وعلى سبيل المثال إصابة الشخص بالمرض في المرحلة العمرية مابين 25 و44 عاما ستستلزم إنفاقه مايقرب من 124،700 ألف دولار تكاليف رعاية طبية مدى الحياة.
ومن ناحية أخرى، لوحظ أن السيدات في نفس المرحلة العمرية تفوق الرعاية الطبية لهن بنحو 5 آلاف دولار عن المرضى من الرجال ليصل إجمالى تكاليف الرعاية الطبية لهن 130،800 ألف دولار على مدى حياتهم.

ولا تشمل تكاليف الرعاية الطبية لمرض السكر النوع الثانى العلاجات الأساسية للمرض بل تشمل أيضا مضاعفات مثل أمراض الكلى والاعصاب والعين وأمراض القلب بالإضافة إلى حالات بتر الاطراف والسكتة الدماغية.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top