11/25/2013 -
 صورة أرشيفية
النظام الغذائي أحد أسهل الطرق وأكثرها فاعلية لتعزيز الصحة وللمساعدة في الحماية من أي أمراض، حتى السرطان.

وتشير الدكتورة تيفني ريفورد، إلى أن الغذاء يمكن أن يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية أو تقليل حجم الورم، والتي نقدم بعضها في السطور التالية..

البروكلي والكرنب والقرنبيط
تحتوي هذه المجموعة على عنصر كيميائي يسمى "الإندول 3 كربينول" الذي يمكنه مكافحة سرطان الثدي عن طريق تحويل هرمون الإستروجين المعزز للسرطان في مجموعة متنوعة أكثر وقاية. 

والقرنبيط، بشكل خاص يحتوي على الجلوكورافينين وهو يساعد في منع بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم.

الجزر
تضيف الدكتورة تيفني أن الجزر يحتوي على الكثير من البيتا كاروتين، والتي تساعد في الحد من مجموعة واسعة من السرطانات مثل سرطان الرئة والفم والحنجرة والمعدة والأمعاء والمثانة والبروستاتا والثدي، ومن المهم عدم طهي الجزر، وتناوله نيئا. 

اللفت 
اللفت يحتوي على أندولات، مركبات النيتروجين، والتي تساعد في وقف تحويل بعض الآفات إلى الخلايا السرطانية في الأنسجة الحساسة للأستروجين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إيزوثيوسيانيتس، وهي من المواد الكيميائية النباتية، التي تعمل على وقف نمو الأورام. 

عيش الغراب 
تؤكد الدكتورة تيفني أن عيش الغراب يساعد الجسم على مقاومة السرطان، وبناء الجهاز المناعي، فهو يحتوي على السكريات، وخاصة اللينتينان، والمركبات القوية التي تساعد في بناء الحماية ضد الخلايا السرطانية، وهي مصدر من بيتا جلوكان، كما أنه يحتوي أيضا على بروتين يسمى كتين، وهو يهاجم الخلايا السرطانية ويمنعها من التكاثر، كما أنها تحتوي على ثيوبرولين، والتي يمكن أن تحفز إنتاج الإنترفيرون في الجسم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top