, 12/31/2013 -

 موضة الجينز الضيق تزيد من مشاكل "الخصيتان" عند الرجال

إن عدد الرجال الذين يعانون من الام الخصية فى زيادة مستمرة , ويرجع السبب الي الموضة الحالية من الجينز الضيق كما ادعى الخبراء.

الخبراء الطبيون ومن ضمنهم د.هيلاري جونز , اعلن عن تقرير يفيد زيادة فى الاصابات المتسبب لها هذا الجينز , التي تكون مفضلة لمشاهير مثل : روسيل براند و جوي ايسيز.

هذا الجينز الشائع يسبب التواء فى الخصيتين , ضعف المثانة و ايضاً التهابات فى المسالك البولية.

ايضاً قلة الحيوانات المنوية توضع فى عداد الاصابات من هذا النوع من الجينز

صرح الدكتور جونز , الذي يعمل لدي مؤسسة TENA في دراسة توضح هذة المخاطر : "لقد رأيت حالات كثيرة من الرجال الذين يعانون من التواء الخصيتين بسبب ارتداء هذا النوع من الجينز الضيق جداً"

"واني انصح بالتأكد فى وجود مساحة وافرة حول منطقة الفخذين وان تشعر بالراحة بارتدائك البنطلون او السروال حتى لا تكون مقيد الحركة فيه"

"الرجال الذين يرتدون سراويل او ملابس داخلية ضيقة او لا تنسابهم و تقيد حركتهم حول المنطقة المذكورة من الممكن ان تدمر صحتهم"

"لبس الملابس الضيقة على مدار طويل من الوقت من الممكن ان يؤدي الي التهابات المسالك البولية التي تؤدي الي سوء نشاط المثانة - وهو نوع من ضعف المسانة اضافة الي قلة عدد الحيوانات المنوية بالاضافة الي الالتهابات الفطرية"

"من فضلك , لا تضع الموضة قبل صحتك"

يحدث التواء الخصيتين عندما تمنع السراويل الضيقة الحبل العصبي من التحرك بحرية , بمعني انه يلوي هذا الحبل مما يؤدي الي التواء الخصية التي تقطع امتداد الدم لهذة المنطقة وقد تحتاج فوراً الي جراحة حتى لا تكون النتيجة خصية ميتة

الجينز الضيق حول منطقة الفخذين قادر على وضع ضغط اضافي على المثانة وقادر ايضاً علي نشأة البكتيريا التي تدخل الجسم وتسبب التهابات فى المسالك البولية.

هذا يؤدي الي التبول فوق العادة و بصورة متكررة ومن الممكن ان تسبب الم حاد اثناء التبول

تحذيرات د.هيلاري تأتي من دراسة على 2000 من الرجال البريطانيين اجريت عن طريق مؤسسة TENA , الرائدة فى مشاكل ضعف المثانة عند الرجال , كشفت عن ان واحد من 10 رجال قد عانوا من اثار جانبية غير جيدة نتيجة ارتداء الجينز الضيقة.

من ضمن الرجال الذين عانوا من الجينز الضيق , نصف قد عانى من انزعاج فى منطقة الفخذ , واكثر من الربع عانوا من مشاكل فى المثانة فى حين ان واحد من خمسة عانوا التواء الخصية.

المثير للقلق , واحد من اربعة لبس بانتظام الجينز الضيق و اكبر سبب معطى لذلك انه ملائم له و لانها تبدو جيدة هذة الملابس الضيقة.

فى الواقع , 3 من 10 من الرجال عانوا من عدم الراحة من الجينز الضيق و 40% من الرجال اعترفوا بانهم من الممكن التضحية و التخلى عن الراحة فى سبيل الموضة.

واحد من كل سبعة رجال بريطانيين يرتدي جينز ضيق بانتظام ولكن اكثر من الثلث يقول انه لا يعرف مقاسه المناسب من الجينز

وعندما تأتي الي اختيار الجينز , فقط 7% يوصف النعومة والراحة كعامل مهم قبل الموضة

Zoe Brimfield , مدير مؤسسة TENA يقول : "مع هذة الدراسة كنا متحمسين الي تسليط الضوء على ان في حين ان الرجال ينظرون الجينز الضيقة لا يجب مساومتها بصحتهم".

"ارتداء الجينز الضيق او الغير مناسب قد يؤدي الي ضعف المثانة كنتيجة طويلة المدى. ضعف المثانة عند الرجال اكثر شيوعاً كما قد يتصور البعض , 1 من 9 رجال فى بريطانيا يواجهون حالياً شكلاً من اشكال تلك الاصابات".
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top