, 12/28/2013 -
  زيت بذور العنب يعالج الزهايمر وحب الشباب والضغط المرتفع
زيت بذور العنب، المستمد من خلاصة بذور العنب، قد استخدم لقرون عديدة في مجال التغذية والطب، لما له من فوائد عديدة، فهو يستخدم في العناية بالبشرة، كما يساعد الذين يعانون من بعض الأمراض، كما أنه يعزز جهاز المناعة، هذا ما أكدته دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية.

أمراض يعالجها

تشير دكتورة تيفني أن بذور العنب تساعد على منع العديد من الأمراض، فعلى سبيل المثال يشفي التورم الناجم إما عن طريق إصابة أو عملية جراحية، كذلك تظهر الدراسات أن زيت بذور العنب يمكن أن يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم، وفي الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

وتشير البحوث أيضا أن زيت بذور العنب يمكن أن تساعد في:

منع نمو الخلايا السرطانية المرتبطة الثدي والقولون والبروستاتا، وسرطان الرئة

مرض الزهايمر

القصور الوريدي المزمن

منع انخفاض السكر في الدم لدى مرضى السكري

تحسين البصر في الليل


فوائد الجلد

تضيف دكتورة تيفني أن زيت بذور العنب له فوائد كثيرة للجلد، فهو يساعد في استعادة الرطوبة للجلد الجاف، وتشمل المزايا الأخرى الجلد الآتي:

علاج حب الشباب

زيت بذور العنب يحتوي على مكونات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد على خفض ومنع البثور، والرءوس السوداء وحب الشباب.

كذلك يحتوي زيت بذور العنب على الكولاجين والإيلاستين مع فيتامين E وحمض اللينوليك، وكل هذه العناصر تساعد في شد الجلد وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وترهل الجلد.


كيفية استخدام زيت بذور العنب

زيت بذور العنب متاح في شكل أقراص وكبسولات تكميلية، فضلا عن وجوده في شكل سائل يمكن شراؤه من عند العطار.

وتشير دكتورة تيفني إلى أن البالغين يمكنهم تناول قرص يوميا، حيث أنه يحتوي على 40 - 80٪ بروانثوسيانيدينس. ومع ذلك من المهم أيضا قبل تناوله الرجوع للطبيب المعالج للتأكد من الحصول على الجرعة الصحيحة، ولا ينصح زيت بذور العنب للأطفال.

تضيف دكتورة تيفني أنه بالنسبة لمشاكل الجلد، فتوضع كمية صغيرة من سائل زيت بذور العنب على أي منطقة من الجسم تحتاج الرطوبة أو الحماية أو المعالجة، وعادة ما يستغرق الحصول على النتائج المرجوة نحو أسبوع.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top