, 12/28/2013 -
 لقاح صيني للالتهاب الكبدي "بي" قاتل للأطفال
أكدت السلطات الصحية في الصين وفاة رضيع في الشهر الثاني من عمره، بعد تناوله جرعة من لقاح مضاد للالتهاب الكبدي، في تاسع حالة يتم الإعلان عنها منذ نوفمبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية عن المصادر قولها الجمعة، إن السلطات الصحية بدأت تحقيقًا موسعًا في وفاة الطفل الرضيع بمدينة "لودي" بمقاطعة "هونان"، وسط الصين، بعد نحو سبع ساعات على تناوله ذلك اللقاح.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن السلطات المحلية في "لودي" أوقفت اللقاح المضاد للالتهاب الكبدي من النوع "بي"، وذكرت أن "مركز السيطرة على الأمراض" بالمقاطعة، بدأ تحقيقًا في الأمر.

وفيما لم تفصح "شينخوا" عن اسم اللقاح، فقد ذكرت أنه واحدًا من مجموعة من اللقاحات التي تنتجها شركة "بيوكانجتاي"، من خلال مصانع تابعة لها في العاصمة بكين، وفي مدينة "شنتشن" بمقاطعة "قوانغدونغ."

وكانت مقاطعة "هونان" قد أبلغت عن حالتي وفاة لأطفال رضع خلال ديسمبر الجاري، نتيجة تناولهم نفس نوع اللقاح، وتُعد الحالة التي تم الكشف عنها الجمعة، هي الثالثة التي يجري تسجيلها بنفس المقاطعة.

وبالإضافة إلى الوفيات الثلاثة المسجلة في هونان، هناك أربع وفيات تم تسجيلها بمقاطعة "قوانغدونغ"، وحالتان في "سيشوان"، وذكرت الوكالة الرسمية أنها جاءت أغلبها بعد تناول اللقاحات التي صنعتها شركة "بيوكانجتاي."

وأكدت المصادر أنه تم ايقاف استخدام كافة اللقاحات التي تنتجها الشركة لعلاج مرض الالتهاب الكبدي "بي"، في كافة أنحاء البلاد، وتجري السلطات تحقيقات في حالات الوفاة، التي تم تسجيلها قبل أو بعد ذلك القرار.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top