, 12/28/2013 -
 التوابل من كنوز الطبيعة
التوابل من العناصر المليئة بالفوائد الصحية التي قد يجهلها البعض على الرغم من أهميتها.

ويشير دكتور مالك دربة، أخصائي الأمراض الباطنة بجامعة كاليفورنيا أن التوابل تعتبر كنزا من كنوز الطبيعة التي يجب أن نستغله لحمايتنا من الأمراض، وهناك أصناف من التوابل علينا التركيز عليها خلال فصل الشتاء، لأنها تمنحنا الدفء، وتخلصنا بل وتحمينا من نزلات البرد والأنفلونزا.

الكركم

ويضيف دكتور مالك أن الكركم هذا المسحوق الأصفر قد يساعد في مكافحة العدوى، وتقليل الالتهاب وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وغالبا ما يستخدم في تقوية المناعة.


الزنجبيل

ويتابع دكتور مالك أن الزنجبيل قد يساعد في تقوية جهاز المناعة للوقوف ضد نزلات البرد والأنفلونزا، ويمكن أن تتضمن كل وجباتنا الزنجبيل، فيمكن إضافة الزنجبيل المفروم الطازج للخضار السوتيه، كذلك يمكن مزج بعض عصير الليمون والزنجبيل أو الشاي الساخن، فهذا الخليط يساعد على الإحساس بالدفء ويحارب العدوى، إلى جانب أنه يزيد معدلات حرق الجسم اللدهون.


الثوم

على الرغم من أن البعض قد لا يحب رائحة أو طعم الثوم، إلا إنه مفيد جدا للصحة، فهو يساعد على قتل البكتيريا والفيروسات، كما يقول دكتور مالك، ويمكنك تناول الثوم الطازج بدلا من الاعتماد على كبسولات الثوم.


القرفة

يوضح دكتور مالك أن هذه التوابل تبعث على الدفء في الشتاء، إلى جانب احتوائها على بعض الفوائد الصحية الرئيسية، فالقرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي قد تساعد على تقليل المقدار الذي يلازمنا فيه البرد والأنفلونزا، ويمكنك رش بعض القرفة على كل الأطعمة سواء الحلو أو الحادق.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top