, 12/30/2013 -
 خضروات
تمتليء الخضروات الطازجة بالكثير من الفوائد الغذائية التي لا حصر لها، وهناك أنواع من الخضروات بالتحديد التي تحمل الكثير من الفوائد، ومن أهم الفوائد التي يحتاجها الجسم في فصل الشتاء، هو التدفئة، والحماية من العدوى من نزلات البرد وفيروس الأنفلونزا.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية أن فواكه الشتاء زاخرة بفوائد عظيمة، حيث تعزز الجهاز المناعي الذي يحمي الجسم من العدوى، ويشفي الجسم من الالتهابات.


الفلفل الأحمر غني بفيتامين C

تشير دكتورة مروة أن الفلفل الأحمر يحتوي على مستويات عالية من بيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين (أ)، الذي بدوره يعمل كمدافع قوي ضد الأمراض.

تضيف دكتورة مروة إلى أنه على الرغم من أن الفلفل الأخضر والأصفر يتمتعان أيضا بالعديد من الفوائد الصحية، إلا أن الفلفل الأحمر يحتوي على المزيد من فيتامين C، والبيتا كاروتين.

الخرشوف

يحتوي الخرشوف على مادة السينارين، والتي تجعلها قادرة على إزالة السموم من الجسم، كما أن الخرشوف يحتوي على فيتامينات B، التي تعمل على زيادة اليقظة العقلية وتعزيز مناعتك.

البطاطا

تؤكد دكتورة مروة أن البطاطا تحتوي على مجموعة متنوعة من البيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة القوية، التي تعمل على القضاء على الفيروسات، ومضاد للسرطان، كما أنها تحتوي على الألياف وفيتامين E التي تعمل على تغذية البشرة.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top