, 1/23/2014 -
  أطعمة تعالج التهاب الحنجرة
التهاب الحلق من الأمراض التي يصاب به الكثيرون، وتسبب ألما مزعجا لمنطقة الحنجرة بأكلمها، ولهذا الالتهاب العديد من الأسباب، سواء كان ذلك من جراء نزلات البرد أو نتيجة الإفراط في الكلام.

وتشير دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية العلاجية إلى أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تعالج التهاب الحلق أيا كان سبب الإصابة به.


الأعشاب الساخنة

توضح دكتورة لورا أن الأعشاب تعد واحدة من أفضل العلاجات لالتهاب الحلق، فيمكنك أن تشرب أي نوع من المشروبات العشبية الدافئة، مثل البابونج، والبردقوش والليمون، كما أن عرق السوس من الأعشاب المثالية لتهدئة التهاب الحلق، ويمكنك استخدم ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل لتحليته، فالعسل أيضا معالج.


الحساء الدافئ 

تضيف دكتورة لورا: أن الحساء الدافئ يعد خيارا ممتازا لتهدئة الحلق، وتخليصه من الالتهابات، وبالأخص حساء الدجاج لأنه يحتوي على مضادات للالتهابات، كما أنه يساعد على تخفيف الألم، ويمكن كذلك إضافة بعض الخضروات لتعظيم الفائدة، وإضافة المزيد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.


مشروب العسل والليمون 

تشير دكتورة لورا إلى أنه يمكنك صنع مشروب العسل والليمون بنفسك، حيث إن العسل يساعد على تهدئة الحلق، والليمون غني بفيتامين C وهو مفيد لعلاج الالتهابات، قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الليمون في كوب من الماء الدافئ، واشربيه وقت الحاجة.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top