1/04/2014 -
  المصريون يفضلون الأطعمة القاتلة
تعد العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها معظم المصريين السبب الرئيسي لإصابتهم بالعديد من الأمراض الخطيرة حيث أصبحت تلك العادات المدمرة للصحة أسلوب حياة لدى الكثيرين.

وتقول أخصائية التغذية العلاجية رهام البدراوي أن غالبية المصريين يفضلون تناول الأطعمة الضارة والوجبات التي تدمر جهازهم المناعي وتصيبهم بكثير من الأمراض القاتلة.

كما تؤكد رهام أن انتشار التعب المزمن والإرهاق والكسل، كلها أعراض تشير في المقام الأول إلى اتباع نظام غذائي غير صحي وغير متوازن، وأن عدم القدرة على التركيز عند الكبار، وعدم القدرة على التحصيل الدراسي الجيد عند الطلاب، وانتشار مرض الزاهايمر، تحدث نتيجة عدم وجود وعي غذائي.

وتشير رهام إلى أن معظم الأطعمة المضاف إليها الألوان الصناعية أو مكسبات الطعم التي لا يستطيع كثير من الناس الاستغناء عنها، هي عبارة عن وجبة سامة يشتريها الإنسان لتدمر صحته، وأن منظمة الصحة العالمية تحذر من تناول المنتجات الغذائية المضاف إليها تلك السموم.

كما تشير أيضا ًإلى أن انتشار تناول الوجبات الجاهزة يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة والأمراض القاتلة مثل الذبحة الصدرية، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ومرض السكري، وأمراض القلب، والكبد الدهني، وغيرها من سلسلة من الأمراض الخطيرة.

وتوضح رهام أن الطعام هو السلاح الذي يستخدمه الجسم للدفاع عن نفسه وأيضا ًهو المنشط الذي يستعين به للقيام بأنشطته ومهامه، وأن تناول الأطعمة الضارة يجعل هذا السلاح موجها ًضد الجسم نفسه، فهو يضعف جهاز المناعة، ويصيب الأعضاء الداخلية بالتعب والإعياء، ويفتح الباب لجميع الميكروبات والأوبئة والجراثيم والسموم كي تستوطن داخل الجسد.

وتنصح رهام بضرورة ملاحظة الذات، فإذا وجد الإنسان أنه قد أصبح خاملا ًأو معتل المزاج أو النشاط، فعليه أن يبادر بتغيير نظامه الغذائي ويحرص على تناول المنتجات الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية، لأن هذه الأعراض غالبا ًتكون تحذيرا ًمن خطر المرض القادم

إرسال تعليق Blogger

 
Top