1/09/2014 -
  علماء أمريكيون: عقار"ستيلنوكت" يزيد مخاطر الأزمات القلبية
حذر فريق من العلماء الأمريكيين من الأضرار التي يسببها عقار"ستيلنوكت" المنوم ليرفع من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية لتصبح الأعلى بين الأشخاص الذين ينتظمون في تناول المنومات بشكل عام و"ستيلنوكت" بشكل خاص.

وأوضح الباحثون أن تناول 60 حبة من العقار يزيد االمخاطر بنسبة 60% للإصابة بالأزمات القلبية.

يأتى ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه شركة "سانوفى "المصنعة والمنتجة للعقار على عدم تسببه في أي ردود أفعال سلبية أو خطيرة على صحة الإنسان.

أن المنومات التي يتم وصفها للآلاف من المرضى يمكن أن تتسبب في رفع مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 50% حيث وجدت البحوث التي أجريت بين ضحايا النوبات القلبية أن نسبة الوفاة كانت الاعلى بين المرضى الذين تناولوا عقار" ستيلنوكت".

وأظهرت الابحاث أن أخذ أربع حبات من العقار بواقع 35 ملليجرام سنويا يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية بنسبة 20%.

و قدم الباحثون نتائج دراستهم في أكبر مؤتمر طبى لأمراض القلب في العالم في مدينة "دالاس" بولاية " تاكساس"الأمريكية والتي أجريت على أكثر من 5 آلاف شخص.

و أكد العلماء الذين عقدوا مقارنة بين 5آلاف شخص تعرضوا لنوبات قلبية مع أكثر من 20 شخصا من الاصحاء زيادة نسبة الإصابة بصورة كبيرة بالأزمات القلبية بين الاشخاص الذين انتظموا بتناول المنومات خاصة " ستيلنوكت"

إرسال تعليق Blogger

 
Top