, 1/09/2014 -
  بريطانيا توافق على إنتاج عقار لعلاج الربو
وافقت بريطانيا على إنتاج علاج جديد يجمع بين العلاجات الوقائية في مسكن واحد يتم استنشاقه، أظهرت الأبحاث والتجارب الأولية أنه الأسهل استخداما من العقاقير الطبية المستخدمة.

ويستخدم الدواء المستنشق الجديد بين المرضى الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوى المزمن.

ويعد هذا العقار المستنق الأول من نوعه الذي يتم إستنشاقه في بريطانياو يعطى العلاج على مدى 24 ساعة لمساعدة مرضى الربو، وكثير منهم يفشلون في السيطرة على الحالة واستقرارها.

مرض الربو هو مرض إلتهابى يضيق الشعب الهوائية، ممايؤدى إلى ضيق التنفس لتصبح هجماته قاتلة في بعض الاحيان في الوقت الذي يؤثر سلبا على أكثر من خمسة ملايين بريطانى بينما بعض الحالات منها تعد معتدلة.

وأوضح الباحثون أن مايصل إلى ثلاثة من أصل أربعة من مرضى الربو لديهم أعراض "غير منضبطة " على الرغم من وجود الاستنشاق لمكافحة الأزمات للحفاظ على الممرات الهوائية مفتوحة.

وأظهرت الدراسة أن الكثير من المرضى يجدون صعوبة في إتباع تعليمات معقدة حول متى يمكن استخدام أجهزة الاستنشاق مختلفة، وأن الاستعمال الغير صحيح في كثير من الاحيان يؤدى إلى نوبات ربوية تحتاج إلى دخول المستشفى.

تحتاج العقاقيرالطبية المطروحة حاليا في الأسواق البريطانية لعلاج نوبات الربو يتحتم استخدامها مرتين على الأقل في اليوم.

وأطلق اسم "ريلفار إيلليبتا" على العقارالمستنشق الجديد وهى المرة الأولى التي تجمع بين جرعة يومية من "الستيرويد " لتخفيف الالتهاب ونوع جديد من التمثيل طويل الامد من "بيتا -2" بالإضافة إلى العقاقير الموسعة للشعب
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top