, 1/08/2014 -
  كيف تواجهين الغثيان ومشاكل الهضم أثناء الحمل
الحمل مرحلة خاصة جدا تمر بها المرأة، وتؤثر على كل حياتها، وعاداتها، ومنها عاداتها الغذائية، فنجد كثيرا من النساء في فترة الحمل لا يقبلن على العديد من الأكلات، أو لا يستطعن تناول الطعام كعادتهن، وأحيانا يعانين من مشاكل في الهضم، أو في المعدة، وكل ذلك نتيجة تأثير هرمون الحمل.

وتؤكد دكتورة شيرين مدين، استشاري أمراض النساء والتوليد، أن هناك طرقا يمكن للحامل من خلالها تجنب كل المشاكل المتعلقة بالغذاء وتناول الطعام أثناء الحمل.

تضيف دكتورة شيرين أنه لابد أن تعتمد الحامل في الأساس على الوجبات الخفيفة، ولا تعتمد على تركيز طعامها في وجبات رئيسية، ولابد أن تأكل كلما شعرت بالجوع، ولا تحجب الغذاء عن نفسها، لمجرد شعورها أنها أصبحت تأكل كثيرا، لأنه كلما مرت شهور الحمل، كلما احتاج الطفل لتغذية من أمه.

وتشير إلى أن الفواكه هي الطعام الأمثل للحامل لأنها تمدها بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها خلال شهور الحمل، إلى جانب أنها لا تشعرها بالغثيان، كذلك الخضراوات الطازجة والتي توفر البروتين للحامل وللجنين.

وتوضح دكتورة شيرين أنه يجب أيضا أن تهتم الحامل بالبروتينات الحيوانية فيمكنها تناول اللحوم البيضاء فهي تكون خفيفة في الهضم ومفيدة في آن واحد مع طبق من السلطة، حتى لا تشعر بالامتلاء، أو تعاني من أي مشاكل في الهضم.

وتؤكد أن معظم الحوامل يعانين من مشكلة الإفطار، حيث غثيان الصباح الذي يمنعهن من تناول الإفطار، لكن لابد من تناول وجبة الإفطار، لصحتك وصحة الجنين، ويمكن تناول البيض الذي يوفر لك البروتين والكالسيوم، ولا يسبب الغثيان، بل قد يساعدك على مواجهته، كذلك الحال بالنسبة للحبوب الكاملة أو المقرمشات، والفواكه.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top