1/07/2014 -
  احصلي على معدة مسطحة خالية من الأمراض بالأغذية الطبيعية
بعض الأشخاص يعانون من مشاكل في المعدة تتمثل في زيادة الحموضة وعسر الهضم والإمساك، وتعتبر حركة الأمعاء المنتظمة مهمة جدًا لتنظيف المعدة والمحافظة على صحتها.

الدكتور علاء الدين إسماعيل عويس، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، يؤكد أن عنوان الصحة الجيدة بصفة عامة هو المعدة أو الجهاز الهضمي الذي يعمل بكفاءة عالية، مشيرا إلى أن الحصول على هذه الأمنية شيء سهل جدا ويمكن أن يحققه الإنسان عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تساعد في تنظيف المعدة وإنقاذها من المشكلات المرضية.

ويقول استشاري أمراض الجهاز الهضمي، إن المواظبة على شرب 8 أو 10 أكواب من الماء يوميًا يساعد على تنظيف المعدة من خلال التخفيف من البراز والمساعدة على تدفقه بشكل سهل ويمكن أن يشمل أيضا السوائل الصحية مثل الحليب وعصائر الفواكه.

ويضيف: تعتبر الخضروات الطازجة وأهمها الخضروات الورقية الخضراء من أهم الأطعمة التي تساعد الإنسان على الاحتفاظ بمعدته سليمة لأنها سهلة الهضم وصحية وأبرزها «السبانخ والفاصولياء والكرفس والبروكلي والكوسة والجزر والبصل والبازلاء والبطاطاس».

وأخيرا يوضح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، أن الفواكه من أهم الأغذية التي تساعد على تنظيف المعدة بما تحتويه من ألياف مهمة وصحية تساعد على تنظيف القولون وسلامته مما يعزز حركة الأمعاء ويطهر المعدة، ومن أهم هذه الفواكه الحمضيات مثل «البرتقال والخوخ والجريب فروت والفراولة والموز» الذي يعتبر فعالًا جدًا في المحافظة على معدة سليمة وصحية ومسطحة، وكذلك الحبوب الكاملة تندرج تحت قائمة الأغذية والمساعدة على تنظيف المعدة مثل الأرز وقمح الخبز.

إرسال تعليق Blogger

 
Top