2/21/2014 -
 دكتور ايان سميث
الوزن المثالي الذي يتيح شراء وارتداء كل أنواع وموديلات الملابس حلم كل رجل وامرأة، ولكن عدم السيطرة عليه الذى يأتى بسبب تناول المعجنات والسكريات يفسد كل شيء.

ولكن يقدم الدكتور كي -إيان سميث، خبير إنقاص الوزن العالمي، الحل فيما يسميه خطة "السلاح السري" لإنقاص الوزن، وهذه الخطة التي تستمر لست أسابيع ستعيد تشكيل جسمك، وستجد تغييرًا واضحًا في مقاسات ملابسك.


الأسبوع الأول 
في هذا الأسبوع ستُعرض جسمك إلى النظام الغذائي، وستبدأ في تغيير نمط الحياة هذا. 

الأسبوع الثاني 
في هذا الأسبوع، لابد من الالتزام بخطة النظام الغذائي، من خلال خفض السعرات الحرارية. 

الأسبوع الثالث 
بحلول الأسبوع الثالث ستلاحظ وجود اختلاف في مظهرك، وهو يعد الأسبوع الأصعب، وستحتاج فيه إلى تحفيز نفسك.

الأسبوع الرابع 
في هذا الأسبوع ستكتسب الثقة، وستعيد بناء طاقتك. 

الأسبوع الخامس 
تستطيع تخليص جسمك من السموم، وتطهير الدم. 

الأسبوع السادس 
مع الأسبوع الأخير ستجد نفسك اعتدت نمط حياة جديدة ومستدامة، وهذا يتوقف على الأشياء التي تعلمتها في الأسابيع الماضية.

المبادئ الرئيسية للخطة 

تباعد الوجبات
يسمح لك التمتع بأربع وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة في اليوم الواحد، وتناول الوجبات الخفيفة من شأنها أن تمنعك من الشعور بالجوع، وستسمح لك بتوزيع السعرات الحرارية بشكل متساو، وستصبح هرموناتك مستقرة إذا باعدت بين وجبات الطعام، وبالتالي منع زيادة الوزن.

تخفيض السعرات الحرارية 

عليك خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها في الأسبوع الأول، ستكون هذه معركة صعبة شاقة في البداية، ولكن هذه الفترة لن تدم طويلا، لأنه بعد ثلاثة أسابيع سيختزن جسمك السعرات الحرارية مرة أخرى، لذلك يمكنك التمتع بأطعمة مثل المكرونة والبيتزا، ولكن باعتدال، ثم تعود مرة أخرى لخفض السعرات من جديد، وهي وصفة ممتازة لفقدان الوزن.


التخلص من السموم
عملية التطهير مع اقتراب نهاية الأسابيع الستة، مرحلة لاحقة، وهو لن يقوم على الامتناع عن كل الأطعمة، بل سيكون فقط بشرب كوب من الماء مع الليمون وزيت بذور الكتان في الصباح، بجانب الإفطار، كما يمكنك أيضًا شرب الكركديه الساخن المحمل بالمواد المضادة للأكسدة.

وينصحك دكتور سميث بتناول الوجبات السائلة مثل الشوربة، وعصير الليمون الطازج، والحليب خالي الدسم، واللوز غير المحلى أو حليب الصويا.

ويمكن تناول كمية محدودة من البروتين والكربوهيدرات، مثل الحبوب الخالية من السكر، ودقيق الشوفان، والبطاطا، والبقوليات، مع استخدام كميات غير محدودة من التوابل.


محظورات 
لا تشرب المشروبات الغازية، أو أنواع القهوة بالحليب، ولا الأطعمة المقلية، والزبدة، أو الزبادي كامل الدسم، ولا صفار البيض 

تجنب الحلوى، والرقائق أو الكعك، وفقط ملعقة صغيرة من المايونيز وصلصة الطماطم، وفول الصويا أو أو المستردة. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top