2/18/2014 -
  7 فوائد لوجبة "الإفطار"
رتم الحياة السريعة يجعل الكثيرين يفوتون وجبة الإفطار، للحاق بوقت العمل أو أي ارتباطات، ولكن ما يجهله هؤلاء أن تخطي وجبة الإفطار يخلف وراءه العديد من الأضرار على الصحة، في حين أن الالتزام بوجبة الإفطار له العديد من الفوائد الصحية.

وتعدد دكتورة تيفني ريفورد استشارى التغذية فوائد الالتزام بتناول وجبة الإفطار.


المزيد من الطاقة

التزامك بتناول وجبة الإفطار قبل الخروج من البيت، ستجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطا وحيوية، فهو يرفع مستويات الطاقة داخل الجسم، وتعد جسمك لبقية اليوم.
ويفضل تناول اثنين من البيض المسلوق على الفطور، لما يحتويه من البروتين الذي يرفع مستويات الطاقة، ويجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.


يجعلك أكثر يقظة

إذا كنت ممن يهملون وجبة الإفطار، فهذا سيجعل عقلك لا يعمل بكفاءة، فالفطور يجعلك أكثر يقظة، ويجنبك الشعور بالنعاس والخمول في منتصف اليوم.


يقلل من خطر مرض السكري

وجبة الإفطار تنظم مستويات السكر في الدم داخل الجسم، وإذا تخطيت وجبة الإفطار، سيؤدي ذلك إلى رفع مستويات السكر في الدم بشكل غير مباشر، كما أن الإفطار يجنبك الإصابة بالسمنة.


يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

توفير الطاقة الكافية لجسمك في الصباح من خلال الالتزام بوجبة الإفطار سيساعد في البقاء على صحتك، وكذلك يحافظ على الأجهزة الحيوية بجسمك، وأولها وأهمها القلب، حيث يجنبك خطر الإصابة بأمراض القلب.


يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم

أظهرت دراسة حديثة أن بياض البيض يشفي من خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع لذلك فتناول الإفطار الذي يحتوي على البيض، يحافظ على معدلات ضغط الدم ويجنبك ارتفاعه.


تجنب تقلب المزاج

كشفت الدراسات الحديثة أن الناس الذين يعانون تقلبات المزاج إذا حافظوا على تناول وجبة الإفطار، سيتمتعون بهدوء الأعصاب، وسيصبح مزاجهم أفضل.

إرسال تعليق Blogger

 
Top