, 2/01/2014 -
  «رجيم العسل» لحرق الدهون والحفاظ على الرشاقة
اعتقادنا الخاطئ في تأثير بعض الأغذية على زيادة وفقدان الوزن، يحرمنا من بعضها أثناء قيامنا بعمليات الحماية الغذائية، وأحيانا يكون لعنصر غذائي ما تأثير في زيادة الوزن عند تناوله بطريقة معينة، لكن استخدام نفس العنصر بطريقة مختلفة يساعد في حرق السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم.

الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تقول «العسل من الأغذية المعروف عنها قدرتها على زيادة وزن الجسم بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة، لكن تناول العسل بطرق مختلفة يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم»، هذا بالإضافة إلى قدرة العسل الهائلة في تعزيز مهام الجهاز المناعي بالجسم.

وفي كتابها «أسرار الرجيم من الألف إلى الياء»، تطلعنا «نهاد» على جدول لحماية غذائية مميزة باستخدام عسل النحل تساعدك في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم فتقول «بداية عليكِ بتناول كوب من الماء المغلي الممزوج بملعقة من عسل النحل والقرفة قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة وقبل الذهاب إلى النوم»، خاصة وأن تلك الوصفة تساعد على منع تراكم الدهون، وله تأثير رائع في تخفيف الوزن.

أما نظام الطعام في هذه الحماية فهو مختلف بعض الشيء عن بعض نظم الحمايات الأخرى، ويجب أن يقوم الراغب في تطبيق نظام الرجيم بتقسيم وجبات اليوم إلى أربع وجبات بدلا من ثلاث وجبات، مع المحافظة على الكمية المقررة في كل وجبة لتحصل على نتيجة رائعة في وقت قياسي.

وتضيف، «يختلف اليوم الثاني في محتوى الوجبات وكمياتها عن اليوم الأول، وذلك لضمان دخول كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لكن لا يختلف في تقسيم الوجبات اليومية لأربع، فوجبات اليوم الثاني تحتوي على قطعتين من خبز التوست الأسمر بالإضافة إلى قطعة من الجبن قليل الملح وثمرة خيار».

وتابعت استشاري السمنة والنحافة، في نصيحتها للسيدات «عليك تكرار الوجبات السابقة بالتناوب لمدة 6 أيام، على أن تتمكني من تناول ما تريدينه من طعام في اليوم السابع، لكن عليك بالتوقف عن الطعام في اليوم الحر قبل الساعة السابعة مساء، وإذا شعرت بالجوع بعد ذلك الوقت يمكنك أن تتناولي ثمرة من الفاكهة المفضلة لديك أو تحضير مشروب خفيف خال من السكر.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top