2/14/2014 -
  «ماء الزعتر» دواء لكل داء
بحسب نتائج العديد من الدراسات يعد ماء الزعتر من أكثر الأشياء التي أمدتنا بها الطبيعة لتقوية وتدعيم وظائف الجسم كما أنه مقوٍ لجهاز المناعة.

الدكتور علي الدجوي أستاذ الطب البديل، يؤكد أن ماء الزعتر ذو فوائد طبية عديدة تعود بالنفع على الصحة العامة للإنسان، حيث يوضح لنا بعضا من فوائده من خلال كتابه" تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث" فيقول "يساعد وجود مادة كل من الثيمول والمتيل كافيكول والفلافوينات على إزالة تشنج العضلات، كما يتميز بالقدرة على تسكين الآلام ويعمل كمهدئ عام للجسم، ومفيد لعلاج الديدان عند الأطفال ويعمل كمطهر للجهاز الهضمي كما يستخدم في علاج عسر الهضم وفي إزالة غازات المعدة والأمعاء.

ويضيف الدجوي " يساعد على ضبط ضغط الدم، وخافض للكوليستيرول السيئ، كما أنه يساعد في ضبط مستوى سكر الدم في حالات مرض السكر، ومن خصائصه أنه يشجع على طرد البلغم ويوقف التقلصات في الممرات الشعبية ولذلك يستخدم في علاج الربو والالتهابات الشعبية ونزلات البرد والسعال.

وتابع الدجوي لماء الزعتر استخدامات خارجية بحيث يوضع على الجلد ويستخدم لعرق النسا وأوجاع والآلام الروماتيزم وهو مفيد لأغلب العدوى الفطرية فضلا عن الجرب، ويؤكد أن عمل غرغرة من ماء الزعتر بوضع ملعقة كبيرة في الفم ثم المضمضة بها يساهم بشكل فعال في علاج التهاب الحلق واللثة وآلام الأسنان وحمى المعدة الذي تخرج في الفم ويستعمل أيضا كمسكن لآلام الأسنان ومعقم للفم.

وعن أفضل استخدامات ماء الزعتر للنساء أكد الدجوي أنه ذو مفعول قوي جدا للتخلص من الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن والأرداف والذراعين حيث يستخدم مقدار ربع كوب من ماء الزعتر ويخفف بالماء أو أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية ويشرب مرة واحدة في اليوم حيث يساهم في إنقاص الوزن حتى 20 كيلو جراما خلال شهرين فقط.

واختتم الدجوي حديثه بإمكانية إضافة ماء الزعتر على السلطة والخضراوات أو إضافة قطرات منه لكوب الشاي للتمتع بفائدته بصفة دائمة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top