, 2/20/2014 -
  "بذور قرع العسل" تحارب "الشيخوخة" و"السرطان"
قرع العسل أحد النباتات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد المهمة للإنسان، وهذا بالإضافة إلى البذور التي يحتويها القرع والتي تعتبر واحدة من أفضل الطرق التي تقوم على العديد من الأمراض.

ويقول الدكتور إبراهيم حامد، أستاذ التغذية إن بذور قرع العسل غنية بالزنك الذي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي بالجسم، بالإضافة إلى محاربة مرض هشاشة العظام الذي يواجه كبار السن وخاصة السيدات لنقص كمية الكالسيوم من أجسادهم.

ويضيف دكتور إبراهيم إن بذور القرع العسلي تحتوي على مركبات كيميائية نباتية تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم ورفع الكوليسترول الجيد الذي يحتاج إليه الجسم، أيضا تحتوي تلك البذور على العديد من مواد الأكسدة والتي تعمل على الحد من إصابة الجسم بالأورام السرطانية، وأمراض الشيخوخة والتقدم في العمر، وتحمي الجسم من تأثير الجزيئات الحارة.


أيضا يتم استخدام البذور في التخلص من حب الشباب، وذلك عن طريق طحنها جيدا، ووضعها على الوجه كقناع، فتقوم بامتصاص الدهون الزائدة بالوجه التي تسبب حب الشباب.

وأفضل طريقة لتناول البذور هي عن طريق تحميصها بعد تجفيفها، أو يمكن أن يتم تناولها مباشرة بعد استخدام القرع العسلي، أو استخدام زيت البذور والذي يكون متوافرا لدى الكثير من محال العطارة الكبرى.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top