2/16/2014 -
مبيدات حشرية لمنزلك خالية من المواد الكيميائية الضارة

معظم المواد الكيميائية التى تلوث المنزل ناجمة عن استعمال مبيدات حشرية كتلك التى تقتل الصراصير والذباب والمواد المضادة للعث فى السجاد المصنوع من الصوف.

ومن ناحية أخرى البلاستيك وأدوات التزيين وألعاب الأطفال والكمبيوتر ومعطرات الجو والهواء الملوث والغبار ومواد تنظيف السجاد ومستحضرات التجميل كل هذا موجود بداخل منزلك ويؤثر سلبيا على صحتك وصحة أطفالك.



وللاسف نجد فى كل زاوية من زوايا كل مطبخ نجد رفا أو خزانة مليئة بكافة أنواع مبيدات الحشرات كالذباب والصراصير حيث لا تحتوى هذه المواد على مبيدات "فاعلة" فحسب بل تحتوى أيضا على نسبة 99% من مكونات تم تصنيفها على انها مواد خاملة أوغير ناشطة وهى إن بدت غير مؤذية يمكن أن تحتوى على مواد مميتة عالية السمية ومسببة للسرطان  " .

تتراوح التأثيرات الناتجة عن التعرض للمبيدات بين متوسطة وبالغة الخطورة , وقد تتضمن الدوار والغثيان والتسمم الحاد والسرطان والاثار العصبية إضافة إلى تضرر عملية النمو والجهاز التناسلى. وفى معظم الحالات لا تظهر الاثار فورا بل بعد سنوات على شكل مرض غير واضح الاسباب.

أرشادات مهمة لكيفية عمل مبيدات خالية من المواد الكيميائية :

تخلصى من فضلات الطعام كل ليلة لتبعد الحشرات وتمنعها من أحتلال المكان. ويوجد العديد من المواد الطبيعية التى يمكن تحضيرها فى المنزل لتنظيف منزلك ومطبخك من البعوض والحشرات.

عطرى مطبخك بمزيج من الماء وبضع قطرات من زيت اللأفندر العطرى.

تخلصى من الصراصير بمسحوق بيكربونات الصودا والسكر الناعم وزعى الخليط حيث تجمع الصراصير وكررى المحاولة من أسبوع إلى أثنين حتى تختفى.

تخلصى من النمل عبر مزج فنجان من الماء مع ملعقتين من زيت النعناع البرى العطرى ورشى الخليط حيث يتواجد النمل على أعتاب النوافذ وخزائن المطبخ.

إذا كنتى من محبى أقتناء الكلاب أوالقطط فقومى بالتخلص من براغيت القطط والكلاب عبر أستعمال شامبو مستخلص من الأعشاب .

إرسال تعليق Blogger

 
Top