2/16/2014 -
 للحامل نصائح للتغلب على مشكلة "الحموضة"
حموضة المعدة ذلك العرض المزعج، الذي -غالبا- ما تشكو منه المرأة الحامل، وتستشير الطبيب المعالج للتعرف على أسبابه، والنصائح الطبية والتغذية اللازمة للتخلص منه.

لتنصح الدكتورة مكارم درويش، استشاري النساء والتوليد، السيدة الحامل بعدم اللجوء لتناول العقاقير الطبية الخاصة بالحموضة، قبل استشارة الطبيب، خاصة وأن تنظيم الطعام والشراب والنوم قد يساعدها في التخلص من هذه المشكلة.

وأوضحت أن حموضة المعدة تحدث نتيجة لضعف الصمام، الذي يفصل بين منطقة المرىء والمعدة، بشكل يؤدي لارتجاع العصارة المعدية لتعود للمرىء، والذي يظهر عند الميل للأسفل، أو النوم الخاطىء.

وللتغلب على هذه المشكلة، قسمي وجباتك لنحو 6 وجبات، ثلاث أساسية، وثلاث وجبات خفيفة.


على الإفطار يفضل شرب كوب حليب فاتر نصف دسم على الإفطار، عند تناول الفول يفضل استخدام زيت الزيتون، والبعد عن الجبن المطبوخة كالنستو والرومي لارتفاع نسبة الدهون، كذلك الجبنة القديمة.

ينصح بتجنب شرب الشاي والقهوة والأطعمة الدسمة من مقالي أو لحوم غير منزوعة الدسم، كذلك الجبن الدسمة وخاصة المطبوخة كالشيدر والرومي.

حاولي إتمام أعمالك المنزلية وأنت جالسة، خاصة أثناء تنظيف الخضراوات أو طي الغسيل، واحذري التوطية لأخذ شىء من على الأرض وعند الضرورة فيجب أن يكون تدريجيا وليس بعد الأكل مباشرة.

احذري النوم المباشر بعد تناول أي وجبة، فيفضل أن تجلسي في وضع الاسترخاء.

إرسال تعليق Blogger

 
Top