, 2/16/2014 -
  "أطعمة" تساعدك على "نوم هادئ "وعميق
يؤكد الأطباء أن عدد ساعات النوم الكافية لحصول الجسم على راحته لاستئناف نشاطه ما بين 7 إلى 9 ساعات يوميًا، كما أن الحصول على هذا العدد من ساعات النوم ضروري للسيطرة على وزنك، وشحذ ذاكرتك. 

وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية أن ما تأكله، والطريقة التي نأكل بها يلعب دورًا كبيرًا في منحك القدرة على النوم الهادئ.

اللبن الدافئ 

تشير دكتورة تيفني إلى أن اللبن الدافئ يحتوي الحليب التربتوفان، والتي يستخدم جسمك لإنتاج السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تشجع على النوم. 

تجنب الأكل قبل الذهاب مباشرة إلى الفراش 

وتنصح دكتورة تيفني كذلك بعدم تناول وجبات ثقيلة في العشاء أو قبل النوم يمكن أن يجعلك تنام بشكل غير مريح، كما أنه قد يجعلك تعاني من حرقة المعدة أو الغازات، الأمر الذي يجعل النوم صعبًا. 

وتوضح دكتورة تيفني أنه للحصول على نوم هادئ وعميق يجب تناول وجبة العشاء قبل النوم على الأقل بـ 3 ساعات، كذلك يفضل تناول وجبة تحت 400 سعرة حرارية، إذا كنت في حاجة للأكل في وقت متأخر من الليل.

الميلاتونين

وتؤكد دكتورة تيفني أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم النوم والاستيقاظ، ستكون الأفضل في العشاء، خاصة وأن الأبحاث تؤكد أن الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل النوم تنخفض لديهم مستويات الميلاتونين.

ويتواجد الميلاتونين في الحبوب والرقائق المقرمشة مثل الشوفان والكورن فليكس، كذلك في الكرز والجوز، كذلك في الكاكاو والزنجبيل.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top