2/23/2014 -
نصائح الدكتورة سها عيد لكيفية استخدام البوصلة لمعرفة مسارات الطاقة فى المنزل

 تنصح الدكتورة سها عيد بان يقف الشخص فى وسط المنزل مع بوصلة فى يده لمعرفة الأتجاهات بدقة حيث أن المدخل الرئيسى هو فم المنزل الذى يدخل منه الطاقة والبركة للبيت لذلك يجب المحافظة دائما على صيانة مقبض الباب والأقفال وايضا الجرس والمحافظة على نظافة المدخل وعدم ترك سلة المهملات أمام العتبة حتى لا تجلب المشاكل .
المطبخ رمز الرخاء لذا يجب وضعه فى مكان مناسب وليكن فى الجنوب او الجنوب الشرقى للمنزل .


المنطقة الشمالية
يعتبر الجزء الشمالي من البيت من أكثر الأجزاء تميزا بعنصر الماء أي الألوان السوداء او الزرقاء لأنها تعطي إحساسا بالماء, واستعمال هذه الألوان في الشمال ينشط العنصر الجوهري لهذه المنطقة, حيث يمكن أَن تستعمل قطع أثاث جلدية سوداء بأغطية زرقاء للمساند, مع إدخال الألوان المعدنية، التي تتضمن الألوان الذهبية، اوالفضية اوالبيضاء.

وعند تنشيط هذه المنطقة بألوان الماء يعمل على تحسين مشاعر الساكن للمنزل نحو العمل والنجاح والابداع الوظيفي .
إن الطاقة الشمالية تساعد الناس للتطلع للتغيير في مهنتهم أو في حياتهم, وضع نوافير الماء في هذه المنطقة ممتازة لتنشيط المشاعر الإيجابية لهذه المنطقة وضع منظر طبيعي لبحر او شاطئ يؤدي نفس الغرض , فتواجد عنصر الماء بالوانه الزرقاء لاي قطع الاثاث او المفروشات يحقق التوازن لتلك المنطقه وكذلك حوض السمك او نوافير المياه .

منطقة الشمال الشرقي  NE
يتميز الجزء الشمالي الشرقي بعنصر الأرض, وهو العنصر الذي ينشط باستخدام الألوان الصفراء والبرونزية, مع استخدام اللون الأحمر الذي يكون مع الألوان السابقة مزيجا ممتعا للنظر والذي يعمل على تغذية طاقات الأرض في هذه المنطقة.
إن طاقات المنطقة الشمالية الشرقية مفيدة في غرس الإحساس بالحافز والدافع وزيادة الإحساس  تجاه الحياة, كما وأن هذه المنطقة تساعد الأشخاص للتخطيط بطريقة أكثر نجاحا نحو التحصيل الاكاديمي واتخاز القرارات السليمه .

 المنطقة الشرقية
إن المنطقة الشرقية مميزة بعنصر الخشب, ولتنشيطها تستعمل قطع الأثاث او الديكور باللونين الأزرق والأخضر وكذلك قطع الاثاث الخشبيه
حيث أن الطاقات الشرقية رائعة للإلهام والتفاؤل، والقناعه,وتؤثر كثيرا في صحه الاشخاص البدنيه وتشجع المنطقة الشرقية الفرد على التخطيط للمستقبل بفكر تاكيدي وإيجابي, وبإضافة عنصر الماء والنباتات يمكن زيادة فاعلية هذه المنطقة, فتصبح هذه المنطقة أكثر تميزا.

 المنطقة الجنوبية الشرقية
 لا يختلف الجزء الجنوبي الشرقي عن الجزء الشرقي كثيرا حيث أن العنصر المسيطر على هذا الجزء أيضا هو عنصر الخشب, واللون الاخضر إلا أن هذا الجزء هو أكثر ارتباطا بالثروة والوفره في حياة أفراد المنزل ولذلك فهم سيتمتعون بمشاعر عالية وثابتة من النجاح المادي والانجاز المعنوي, واستخدام العناصر المائية والنباتية يزيد من فاعلية هذه المنطقة ويزيد من الخير والبركه في المكان .

 المنطقة الجنوبية
إن المنطقة الجنوبية مميزة بعنصر النار والذي يتمثل باللون بالأحمر والبرتقالي, واستعمال هذه الألوان في المفروشات أَو الجدران يساعد في تحسين المشاعر الايجابية لدى الأفراد,
تعتبرالطاقات الجنوبية باعثة على الشهرة والنجاح وسمعه افراد الاسره الحسنه, وهي مكان مناسب لعرض شهادات التقدير والأوسمة, وكل ما يبعث في النفس من الغبطة والتفاؤل بالنجاح الذي سبق تحقيقه لكي تدعم أحاسيس التفوق وتزيد من مشاعر السعي نحو النجاح.

  المنطقة الجنوبية الغربية SW
إن المنطقة الجنوبية الغربية تتميز أيضا بعنصر الأرض العنصر الذي ينشط باستعمال الألوان الصفراء بدرجاتها والرمليه والترابيه وكذلك قطع الفخار او السيراميك او الكريستال
كما أن طاقات المنطقة الجنوبية الغربية مفيدة لطالبي الهدوء والرومانسية ومساعدة في بناء وتوطيد العلاقه القويه بين الازواج لأنها تضفي بجو لطيف على المستوى العاطفي.
ويؤكد خبراء الفينج شوي على أن المشاكل سهلة الحل في هذه المنطقة, لأن الاتصال فيها سهل وسلس, لذلك ينصح الخبراء بوضع غرف النوم في هذا القطاع لأنها وسيلة مثالية لاستغلال الطاقات الجوهرية ,واحياء المشاعر المدفونه لهذا المكان.

المنطقة الغربية W
سيطر عنصر المعدن على الجزء الغربي من المنزل, لذا يستحسن استعمال الألوان المعدنية مثل الفضي والأبيض,او الرمادي كما وينصح باستخدام الألوان الأرضية أو الذهبية والأصفر والبرونزي وأي لون ترابي آخر.
كما وتتعلق الطاقة الغربية بالأطفال والعائلة وترابط الاسره عموما تنشيط هذا القطاع سيضمن فرصة ممتازة لكي تجعل الأطفال ينعمون بالذكاء والصحة.
وحتى تزداد هذه المنطقة قوة وتأثيرا لابد من استخدام الإكسسوارات والحليات المعدنية والأجراس وكذلك ينصح الخبراء باستخدام الكريستال والبلور في هذه المنطقة لضمان تجديد الطاقة الكامنة فيها وهي من افضل الاماكن لوظع التليفزيون واللقائات الاسريه .

المنطقة الشمالية الغربية NW
يتحكم العنصر المعدني أيضا بهذه المنطقة من المنزل لما له من تأثير قوي وطاقة نفاذة في المنطقة المحيطة به, لذلك فإن استخدام الأثاث الأبيض اوالذهبي اوالفضي أو كل ما من شأنه أن يبرز المعدن هو ضرورة من ضروريات تأثيث هذه المنطقة, وذلك لتقوية الشعور والثقة بالنفس وبالآخرين من أصحاب وزملاء العمل.وكذلك تقويه الحافز للسفر والترحال للعالم الخارجي .

إرسال تعليق Blogger

 
Top