, , 2/22/2014 -
  "الشوفان" و"المكسرات" و"البطاطا" لحماية قلبك
القلب هو واحد من أهم الأجهزة الحيوية في الجسم، والذي يحتاج للعناية الصحية والحفاظ عليه، حتى ننعم بحياة وصحة جيدين خاصة كلما تقدم العمر بنا.

تضيف دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية أن هناك أطعمة تساعدنا في الحفاظ على صحة القلب، وكلها لذيذة وشهية.

الشوفان 

دقيق الشوفان ونخالة الشوفان هي لتناول وجبة خفيفة مثالية سواء للإفطار أو لبعد الظهر، فهو يعمل على خفض الكوليسترول في الدم، وهو يحتوي على بيتا جلوكان وألياف قابلة للذوبان.

التونة

التونة وسيلة رائعة لتعزيز صحة القلب، وهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على الحماية من النوبات القلبية. 

الجوز

المكسرات مفيدة للقلب، ويعتبر الجوز هو أكثر أنواع المكسرات حفاظا على القلب لما يحتويه من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي يمكن أن تبطئ تراكم الترسبات في الشرايين، مما يحمي القلب من الإصابة بتصلب الشرايين أو انسدادها. 

فول الصويا

إضافة فول الصويا إلى النظام الغذائي يوفر العديد من الفوائد للقلب، وزيت فول الصويا منخفض نسبيا من الدهون المشبعة ولا يحتوي على الدهون المتحولة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين E وأوميجا 6 وأوميجا 3 غير المشبعة من الدهون، والتي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية. 

البطاطا

تحتوي البطاطا المشوية على الكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامينات A وC وE، كما أنها خالية من الدهون تقريبا، ونسبة الصوديوم فيها منخفضة، فهي من الخضروات المغذية، كما أنها مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان والبكتين الخافض للكوليسترول LDL (الكولسترول السيئ)، لذلك فيمكنها حماية الجسم ضد أمراض القلب والسكتة الدماغية.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top