2/20/2014 -
 "الذرة الصفراء" الأفضل ل"فقدان الوزن الزائد"
الذرة الصفراء تعتبر من أكثر الأطعمة المحببة لدى الكثيرين، فيتم تناولها بجانب الطعام الرئيسي أو خلال وقت التسلية وذلك أنها تتمتع بمذاق رائع يجذب الأفراد إليها بالإضافة إلى تعدد الفوائد الصحية لها مما يجعلها مفيدة وصحية للإنسان.

يقول الدكتور إبراهيم بدوي أستاذ التغذية: إن الذرة الصفراء تتمتع بالعديد من الخصائص والفوائد الغذائية المفيدة لصحة الإنسان فهي تعتبر مسكنا طبيعيا للغثيان والشعور بالقىء، كما تقوم الذرة بمعالجة الآﻻم الروماتيزمية وغيرها مثل النقرس. 

ويضيف الدكتور إبراهيم أن الذرة الصفراء تعمل على تفتيت الحصي والرمل وعلاج احتباس البول داخل المثانة أنها مدر للبول أيضا تعتبر مفيدة وصحية جدا لمرضي القلب أنها تمنع تصلب الشرايين وحدوث الجلطات القلبية، كما تقوم الذرة الصفراء بتلطيف الجلد والبشرة فتعتبر ملطف ومنعم طبيعي للبشرة لذلك يفضل من تناولها في فصل الشتاء حيث تعمل على تعويض الجفاف الذي يحدث للجسم نتيجة لبرودة المناخ.

ويؤكد الدكتور إبراهيم، إن الذرة الصفراء من أكثر الأطعمة المفيدة للتهلص من الوزن الزائد الجسم حيث تعمل على تقليل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم عند تتاول طعام معين، بالإضافة إلى انها تقوم بمنع حدوث أي شكل من أشكال الترهل للجلد.

إرسال تعليق Blogger

 
Top