3/18/2014 -
  العصائر الخضراء تنقي الدم من السموم وتمد الجسم بالطاقة
تعد العصائر من أسهل المواد التي تهضمها المعدة دون إزعاج أو إرهاق، وتعد العصائر الخضراء من أحدث الوسائل العلاجية للعديد من الأمراض إضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

الدكتورة «شريفة أبوالفتوح» خبيرة التغذية، تقول في كتابها «التغذية الصحية والجسم السليم»، إن العصائر الخضراء لها مفعول كبير في تنظيف الجسم من الملوثات، كما أن لها تأثير مجدد للشباب، لأنها تُصنع من مختلف أنواع الخضراوات لذا فهي غنية بمادة الكلورفيل التي تساعد على تنقية الدم وبناء خلايا الدم الحمراء، كما أنها تطرد السموم من الجسم بل وتمده بالطاقة السريعة. 

وأضافت «شريفة»، «يمكن صنع العصائر الخضراء من القرنبيط والكرنب والسبانخ، وكي يتمكن الإنسان من تقبل مذاقها يمكن أن يتم تحلية هذه الأنواع من العصائر عن طريق إضافة عصير التفاح أو الجزر الطازج، ويحصل الإنسان على القيمة الغذائية والصحية لهذه العصائر فقط، يتناول مقدار "ربع لتر" في اليوم».

وتقدم خبيرة التغذية، طريقة إعداد عصير النضارة والشباب والذي يتكون من «5 جزرات، 3 أعواد بقدونس، حفنة سبانخ، حفنة كرنب" سلطة" ثمرة بنجر شاملة الرأس، نصف فص ثوم مقشر».

أما طريقة إعداده فيتم غسل كل المكونات جيدًا بالماء الجاري، ويقشر الجزر والبنجر وتقطع الخضراوات ثم يتم عصرها إما بعصره أو بالخلاط الكهربائي ويتم تناول الكمية في الحال بعد تصفيتها من الشوائب.

إرسال تعليق Blogger

 
Top