3/18/2014 -
  ثلاثة مكونات غذائية تعجل بالشيخوخة.. فتجنبها
من منا لا يود أن يحافظ على شبابه إلى الأبد رجلا كان أو امرأة، فهذا حلم الجميع.

ولكن هل تعلم أن ما تتناوله، وما لا تتناوله من أطعمة له يد في الحفاظ على شبابك وجلدك وبشرتك، كما أن له علاقة بالتعجيل والإسراع بظهور التجاعيد ببشرتك.

وتحذرك دكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية العلاجية، من ثلاث أنواع من الأطعمة من شأنها أن تعجل بالشيخوخة وتجاعيد الجلد والبشرة.


الدهون المشبعة

تنصح الدكتورة تيفني بالتقليل من استهلاك الدهون المشبعة، وخاصة تلك الموجودة في منتجات الألبان، مثل الجبن والزبد، والسمن، وكذلك من جوز الهند المجفف، واللحوم المصنعة.
أيضا الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء التي تحتوي على الدهون داخل العضلات، فهذه العناصر تعمل على حث شيخوخة الجلد.


السكر
تضيف الدكتورة تيفني أن الأطعمة السكرية والنشوية مثل الخبز الأبيض، والبطاطس، والمكرونة، أيضا تعمل على تسريع الشيخوخة، حيث أنها تحتوي على الكربوهيدرات المكررة والحلويات، لأنها تعمل على رفع مستوى الجلوكوز في الدم، الأمر يعيق إصلاح الإيلاستين والكولاجين، وتلك العناصر تجعل الجلد يحافظ على شكله.


الكحول
توضح الدكتورة تيفني أن جميع المشروبات الكحولية، يمكنها أن تؤثر سلبا على بشرتك، عندما يتم استقلابها في الكبد، تعمل على خلق الجذور الحرة، والتي تعتبر أكبر عدو للبشرة، وتؤدي لجفاف الجلد، حيث إن دورها هو تدمير الخلايا الحية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top