3/18/2014 -
  الماء يزيل رائحة الفم.. ويحسن المزاج
يشكل الماء 70 % من جسم الإنسان، وذلك على الرغم من أن هناك من لا يهتمون كثيرا بشرب الماء على مدى اليوم.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية أن الماء له فوائد جمة، بجانب أنه يحمي الجسم من الجفاف ويمده بالأكسجين، فالماء خال من السكر، والكربوهيدرات، والدهون لا، والسعرات الحرارية، مما يعطي له المزيد من الفوائد التي نعددها في السطور التالية.


رائحة الفم الكريهة 

إذا كنت تعاني من سوء التنفس، فهذا دلالة واضحة أن الجسم يحتاج إلى مزيد من المياه، حيث إنه يبقي لسانك والمعدة نظيفة ورطبة، كما أنه يمنع تراكم البكتيريا، وبالتالي يعالج رائحة الفم الكريهة. 


يحسن جهاز المناعة 

عند شرب الكثير من الماء يقوي الجهاز المناعي، فيمكن لجسمك النضال ضد النوبات القلبية، وحصى الكلى، وحتى الإنفلونزا.


يقلل من خطر حدوث السرطان 

تؤكد دكتورة مروة أن الدراسات قد كشفت أن استهلاك الكثير من الماء يقلل من أنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان المثانة. 


ينظم درجة حرارة الجسم 

الماء ينظم درجة حرارة الجسم عن طريق العرق، فهو يطلق الحرارة من الجسم عندما يتبخر العرق من على سطح الجلد.


يعالج الإمساك ويحسن الهضم 

إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي، فاشرب الكثير من الماء، فهو يحسن عمل الأمعاء، كما أنه يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، ويعالج الإمساك. 


يخفف من التعب 

عندما تقل المياه في الجسم، فإن قلبك يتطلب القيام بعمل إضافي، لتوصيل الدم المؤكسج إلى جميع الخلايا، وهذا يرهق أعضاء الجسم الأخرى، ويجعلك تشعر بالتعب، فالمياه تعزز طاقتك.


الصداع النصفي والصداع 

في معظم حالات الصداع النصفي والصداع، يكون الجفاف من قلة شرب الماء هو السبب، فشرب الكثير من الماء، سيعمل على ترطيب الجسم، ويخفف من المشكلة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top