3/04/2014 -
  أطعمة تعزز عنصر الحديد لدى "الأطفال"
يعد نقص الحديد في جسم الأطفال من العلامات الخطيرة التي تعرضه للإصابة بالعديد من الأمراض كضعف الذاكرة والنشاط العقلي، وحدوث الصداع والتعب إضافة لتأثر الأداء الرياضي بالسلب وعدم مقدرة الطفل على مجاراة أقرانه في النشاطات المختلفة.

الدكتور إبراهيم شكري، استشاري طب الأطفال، يؤكد أن حل هذه المشكلة سهل عن طريق استخدام مكملات الحديد، إلا أن اللجوء إلى اتباع نظام غذائي يحتوي على نسب الحديد اللازمة لنمو طفلك يكون الحل الأمثل لصحة أطفالك.

وفي كتابه «أنا وطفلي والطبيب»، يطلعنا «شكري»، على أبرز الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد وتلقى ترحاب من جانب الأطفال وهي «اللحوم الحمراء كاللحم البقري، ولحم الغنم، الكبد، لحوم الدواجن بما فيها الدجاج، والديك الرومي، المأكولات البحرية بما فيها الروبيان، والسلمون والتونة، البيض حيث يحتوي صفاره على الحديد، الفاصوليا والعدس وجميع أنواع المكسرات، الخضراوات مثل السبانخ والقرنبيط، الفواكه المجففة مثل الزبيب والتمر والمشمش والخوخ».

وقال استشاري طب الأطفال، «بإمكانك حث أطفالك على تناول الحديد، بأن تقدمي لهم العديد من أنواع الخبز والمعكرونة قد تحتوي على كميات كبيرة من الحديد، وينبغي عليكي التنويع في أصناف وطرق إعداد المأكولات التي تقدميها لطفلك حتى لايفقد شهيته للطعام، كما يمكنكي استشارة طبيب الأطفال لتحديد كميات الحديد المناسبة لتلبية حاجات طفلك الغذائية».

إرسال تعليق Blogger

 
Top