3/09/2014 -
 عادات تتسبب في بطء "حرق السعرات الحرارية"
هناك الكثيرون يشكون من اتباعهم لأنظمة إنقاص للوزن غاية في الصرامة، وعلى الرغم من ذلك، لا يفقدون أوزانهم بشكل سريع، بل إنهم قد يفاجأون ببطء شديد في فقدان الوزن.

وتوضح دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أن هناك عادات يتبعها هؤلاء الذين يتبعون أنظمة لإنقاص الوزن، تفسد أنظمتهم، وتعرقل عمليات حرق الدهون، وتبطيء من عملية التمثيل الغذائي لديهم.


العصير المطهر

كثير من متبعي نظام غذائي لإنقاص الوزن، يلجأون إلى نظام تطهير الجسم من السموم، من خلال تناول العصائر فقط، لمدة يوم أو اثنين.
وتؤكد دكتورة تيفني أن هذا الأسلوب، يحرم الجسم من الكثير من المواد الغذائية الحيوية، مما يعمل على إبطاء عملية حرق السعرات الحرارية، مما يجعل مسألة إنقاص الوزن أكثر صعوبة.


الجلوس

قد يكون الكلام التالي مزعجا للكثيرين، كما تشير دكتورة تيفني، حيث إن من عوامل إبطاء عملية التمثيل الغذائي، هو الجلوس لساعات طويلة دون حركة، وهذا مما يفسر بطء إنقاص الوزن، بالنسبة لكل من تحتم عليه وظيفته الجلوس طويلا.
وتنصح دكتورة تيفني هؤلاء بضرورة القيام كل نصف ساعة، والتحرك لمدة خمس دقائق.


عدم النوم 

توضح دكتورة تيفني أن النوم يمنح الجسم الراحة والحيوية، وعندما لا يحصل الجسم على كفايته من النوم، حيث يجب ألا تقل ساعات النوم عن سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة للسماح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top