3/25/2014 -
هناك عوامل آخرى يمكن ان تؤثر على صحة ومسارات الشاكرات منها:

صحة العمود الفقرى:
بما ان الشاكرات متصلة إتصال مباشر بالعمود الفقرى بالتالى تكون الشاكرات على افضل حال لها لو أستقام العمود الفقرى لذلك ينصح علماء الطاقة بضرورة الجلوس والظهر مستقيم وليس منحنى لأن ذلك يضر بالشاكرات والمنظومة الطاقية مما يؤدى إلى تدهور الحالة الصحية.

العامل الثانى : الأطعمة والمشروبات
لكل شاكرا نوع محدد من الغذاء الذى تحتاجه للحفاظ على صحتها وقدرتها على علاج نفسها , وبالتالى إهمال تغذيتها يعيق ويبطئ النمو الطاقى.

هل لون الغذاء يدل على نوع الشاكرا التى يغذيها؟
 غالبا ما يدل لون الغذاء وطبيعة نموه على نوع الشاكرا وليس دائما.

مثلا: شاكرا الجذر: الخضراوات الجذرية كالطماطم والجزر والبصل والثوم.

شاكرا القاعدة: العسل والفواكه كالمانجو والبرتقال.
عن أبى سعيد الخدرى قال" جاء رجل إلى رسول الله عليه وسلم فقال: يارسول الله إن اخى أستطلق بطنه, قال أسقه عسلا , فسقاه فأتى رسول الله فقال له : إنى سقيته فلم يزده إلا أستطلاقا, قال أسقه عسلا فسقاه فأتى رسول الله فقال إنى سقيته فلم يزده إلا استطلاقا فقال رسول الله أسقه عسلا فإما الثالثة وإما الرابعة أحسبه قال :فشفى, فقال رسول الله : صدق الله وكذب بطن أخيك"

الضفيرة الشمسية: الذرة والمنتجات القمحية ومنتجات الحليب.

شاكرا القلب:
الشاى الأخضر وكل الخضروات الورقية كالسبانخ واللفت والقرنبيط.

شاكرا الحنجرة:
الماء والعصائر الطبيعية

شاكرا العين الثالثة:
الفواكه الزرقاء الداكنة كالتوت الأزرق والتوت الأسود.

شاكرا التاج:
الصيام

هذا لا يعنى أن نلجأ للغذاء النباتى فقط ولكنه يوضح أثر الأغذية والمشروبات التراكمى على المنظومة الطاقية لكل أنسان.

هل الخضراوات والنباتات أكثر تغذية طاقية وروحية من اللحوم؟

عمر النباتات أطول بعد قطفها من اللحوم فمعظم النباتات تقضى وقت أطول بكثير من اللحوم سليما وصحيا قبل أن يتعفن ودون الحاجة للحفظ تحت ظروف ومناخ معين.
بينما عمر اللحوم الطبيعى دون التعليب والتثليج وإستخدام المواد الحافظة قصير جدا, وبما ان النباتات تعيش فترة اطول من اللحوم فهذا يدل على احتوائها على طاقة عالية جدا ,
أما اللحوم فطاقتها ضئيلة وتبدأ بالتعفن بعد فترة قصيرة إذا لم يتم حفظها .

وقد اثبتت عدة بحوث ان من يعتمدون على التغذية الحيوانية يكونون أكثر عصبية وتوتر ممن يتغذون على النباتات حيث يكونون اكثر هدوءا وسكونا ,
وأيضا أثبتت البحوث ان الغذاء النباتى بمعزل تام عن الحيوانى لفترة طويلة هو ضار للإنسان لعدم توافر العديد من العناصر الهامة للجسم فى الغذاء النباتى , بينما يحتويها الغذاء الحيوانى, وأيضا الغذاء الحيوانى بمعزل عن النباتى ضار أيضا.
لذا نجد ان غالبا اطيب وارحم الناس وأعلاهم روحانية ومحبة وهدوء هم افقرهم لقلة اكلهم للحوم وكثرة أكلهم للنباتات, ولكن بالطبع نظام التغذية ليس هو السبب الوحيد المؤثر على الشاكرات والمنظومة الطاقية ولكن يوجد عوامل آخرى وأساسية .
النظام الغذائى الافضل والمتكامل يأتى بالموازنة بين أستهلاك اللحوم والنباتات والأبتعاد عن المعلبات وأستبدالها بالمنتجات الطبيعية إن أمكن.
ويحبذ لكل الأشخاص الذين إعتادوا على إستهلاك اللحوم يوميا يجب الامتناع عنها لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام متتالية وتحويل النظام الغذائى إلى نباتى متكامل يحتوى على عنصر لتغذية كل شاكرا, والاكثار من الصيام لمساعدة المنظومة الطاقية على موازنة نفسها والتخلص من الأشياء الضارة بها .







































إرسال تعليق Blogger

 
Top